Titre : |
تجارب مدرسية و قياسات علمية مثيرة للتفكير |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
شواهين خير |
Editeur : |
عالم الكتب الحديث |
Année de publication : |
2017 |
Importance : |
466 ص |
Présentation : |
غلاف ملون,أشكال,صور |
Format : |
23×17 cm |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-614-80-5 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
هذا الكتاب يربط بين تعليم العلوم لطلاّب المدارس وبين الاكتشاف والإبداع والاختراع, وهو يتضمّن عدة فصول هي:
· على خطى العلماء: وهو يعرض مبادئ البحث والاكتشاف, حيث يبدأ كل فصل بملاحظة بسيطة, يتبعها سؤال, ثم يذهب العالم إلى المختبر ليجري التجربة العلمية التي تساعده في الوصول إلى معلومة علمية, وبعد ذلك يأتي من يحوّل هذه المعلومة النظرية إلى تطبيق عملي تستفيد منه البشرية, وهكذا.
· حل المشكلات: في هذا الفصل يتعلّم الطلاّب مهارات حل المشكلات, وخاصة في مجال تعلّم العلوم
· ومضات الإلهام: الإبداع يمرّ بعدّة مراحل أهمّها لحظة الإشراق أو ومضة الإلهام, التي تأتي للمخترع, وكيف يلتقطنها ويستثمرها, وهذا الفصل يركّز على تقديم طرائق للوصول إلى لحظة الإشراق. |
Note de contenu : |
الوحدة الأولى:قياسات عامة
الوحدة الثانية:قياسات فلكية
الوحدة الثالثة:الأرض والبيئة
الوحدة الرابعة:الطقس والمناخ
الوحدة الخامسة:فيزياء
الوحدة السادسة:كيمياء
الوحدة السابعة:احياء
الوحدة الثامنة:صوتيات
الوحدة التاسعة:بصريات
الوحدة العاشرة:حواس الإنسان |
تجارب مدرسية و قياسات علمية مثيرة للتفكير [texte imprimé] / شواهين خير . - عمان : عالم الكتب الحديث, 2017 . - 466 ص : غلاف ملون,أشكال,صور ; 23×17 cm. ISBN : 978-9957-614-80-5 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Résumé : |
هذا الكتاب يربط بين تعليم العلوم لطلاّب المدارس وبين الاكتشاف والإبداع والاختراع, وهو يتضمّن عدة فصول هي:
· على خطى العلماء: وهو يعرض مبادئ البحث والاكتشاف, حيث يبدأ كل فصل بملاحظة بسيطة, يتبعها سؤال, ثم يذهب العالم إلى المختبر ليجري التجربة العلمية التي تساعده في الوصول إلى معلومة علمية, وبعد ذلك يأتي من يحوّل هذه المعلومة النظرية إلى تطبيق عملي تستفيد منه البشرية, وهكذا.
· حل المشكلات: في هذا الفصل يتعلّم الطلاّب مهارات حل المشكلات, وخاصة في مجال تعلّم العلوم
· ومضات الإلهام: الإبداع يمرّ بعدّة مراحل أهمّها لحظة الإشراق أو ومضة الإلهام, التي تأتي للمخترع, وكيف يلتقطنها ويستثمرها, وهذا الفصل يركّز على تقديم طرائق للوصول إلى لحظة الإشراق. |
Note de contenu : |
الوحدة الأولى:قياسات عامة
الوحدة الثانية:قياسات فلكية
الوحدة الثالثة:الأرض والبيئة
الوحدة الرابعة:الطقس والمناخ
الوحدة الخامسة:فيزياء
الوحدة السادسة:كيمياء
الوحدة السابعة:احياء
الوحدة الثامنة:صوتيات
الوحدة التاسعة:بصريات
الوحدة العاشرة:حواس الإنسان |
| ![تجارب مدرسية و قياسات علمية مثيرة للتفكير vignette](./images/vide.png) |