Titre : |
مقدمة في أصول التربية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
العزيز عطا الله عبد |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2005 |
Importance : |
328ص |
Présentation : |
غلاف ملون |
Format : |
24×17سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
يحاول هذا الكتاب أن يقدم لدارسي لباريسة(خصائصها, وضرورتها, وأغراضها ,وأهدافها ,ووظائفها, ووسائلها والركائز الأساسية للعملية التعليمية ,مع التركيز على الاصول التاريخية, الثقافية, الاجتماعية,النفسية,الفلسفية).ولا تقتصر أهمية هذا الكتاب على دارسي لباريسة ,وإنما تمثل أهمية مماثلة لراسمي السياسات التعليمية,والمهتمين بإعداد المعلمين وتدريبهم.والمنشغلين بالعلوم التربوية ,والعاملين بالتربية والتعليم من مربين ومعلمين.وقد اصطبغت المادة العلمية التي قدمت في هذا الكتاب بالصبغة العلمية والمنهجية البحثية,كما اعتمد الكتاب على أسلوب الحوارو وهو يتدرج مع القارئ من نقطة إلى أخرى,حتى يصل في النهاية إلى تكوين مفهوم متكامل عن القضية مثار الحوار.
وهو في عمومه محاولة جادة لتقديم أصول التربية في ثوبها الأدبي التربوي الرشيقو وفي سلاستها ,وخلوها من التعقيدات والتركيبات الملتوية. |
Note de contenu : |
الفصل الاول:التربية,إطلالة عامة
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:أسس التربية العامة
الفصل الرابع:الركائز الأساسية للعلمية التعليمية
الفصل الخامس:وسائل التربية
الفصل السادس:الأصول التاريخية للتربية
الفصل السابع:الأصول الثقافية للتربية
الفصل الثامن:الأصول النفسية للتربية
الفصل التاسع:الاصول الاجتماعية للتربية
الفصل العاشر:الأصول الفلسفية للتربية
|
مقدمة في أصول التربية [texte imprimé] / العزيز عطا الله عبد . - ط1 . - عمان : مكتبة الفلاح للنشر و التوزيع, 2005 . - 328ص : غلاف ملون ; 24×17سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
370 Education, enseignement |
Résumé : |
يحاول هذا الكتاب أن يقدم لدارسي لباريسة(خصائصها, وضرورتها, وأغراضها ,وأهدافها ,ووظائفها, ووسائلها والركائز الأساسية للعملية التعليمية ,مع التركيز على الاصول التاريخية, الثقافية, الاجتماعية,النفسية,الفلسفية).ولا تقتصر أهمية هذا الكتاب على دارسي لباريسة ,وإنما تمثل أهمية مماثلة لراسمي السياسات التعليمية,والمهتمين بإعداد المعلمين وتدريبهم.والمنشغلين بالعلوم التربوية ,والعاملين بالتربية والتعليم من مربين ومعلمين.وقد اصطبغت المادة العلمية التي قدمت في هذا الكتاب بالصبغة العلمية والمنهجية البحثية,كما اعتمد الكتاب على أسلوب الحوارو وهو يتدرج مع القارئ من نقطة إلى أخرى,حتى يصل في النهاية إلى تكوين مفهوم متكامل عن القضية مثار الحوار.
وهو في عمومه محاولة جادة لتقديم أصول التربية في ثوبها الأدبي التربوي الرشيقو وفي سلاستها ,وخلوها من التعقيدات والتركيبات الملتوية. |
Note de contenu : |
الفصل الاول:التربية,إطلالة عامة
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:أسس التربية العامة
الفصل الرابع:الركائز الأساسية للعلمية التعليمية
الفصل الخامس:وسائل التربية
الفصل السادس:الأصول التاريخية للتربية
الفصل السابع:الأصول الثقافية للتربية
الفصل الثامن:الأصول النفسية للتربية
الفصل التاسع:الاصول الاجتماعية للتربية
الفصل العاشر:الأصول الفلسفية للتربية
|
|