BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur الخاطر فايز |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستراتيجية التدريب الفعال / الخاطر فايز
Titre : إستراتيجية التدريب الفعال Type de document : texte imprimé Auteurs : الخاطر فايز Editeur : دار أسامة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 224ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-22-283-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 350 Administration publique. Art et science militaire : division complètement remaniés dans cette 21éme édition, sauf pour la science militaire (355-359) Résumé : يعتبر التدريب من أكثر المواضيع التي لافت وتلاقي إهتماماً كبيراً في الوقت الحاضر، وذلك لأهمية التدريب الذي يساعد على التنمية وتطوير الأداء لجميع فئات القوى العاملة في أي منظمة.
ويهتم الأفراد (الموظفون) بالتدريب لعدة أسباب، السبب الظاهر أو الأكيد هنا هو لتعلم وإكتساب مهارات جديدة يمكن أن يستخدموها في العمل، أو من أجل تحسين وظائفهم إلى الأفضل (الترقية) وفي بعض الأحيان فإن جلسات التدريب تقدم فرصاً ممتازة لزيادة أو التفاعل مع أشخاص لا تستطيع رؤيتهم فعلياً (مثل التعليم عن بعد) ومعرفة ماذا يحصل في مكان ما، كذلك يتوجه الموظفون إلى التدريب أحياناً بهدف التخلص من روتين العمل الذي يعانون منه.
كما أن موضوع تحديد الإحتياجات التدريبية يتضمن القيام بعمل إختصاصي (خبير ومحترف مع المتعلمين (المتدربين) وذلك بهدف تزويد هؤلاء المتدربين بالمعارف والمهارات الأساسية التي يحتاجونها من أجل تحسين أدائهم في وظائفهم الحالية.
إن التطوير هو مجموعة من النشاطات المستمرة متعددة الهيئات (وهذه تتضمن أيضاً النشاطات التدريبية) والتي تهدف إلى تمكين شخص أو منظمة ما على تغير أدائه إلى الأفضل، وغالباً ما يكون هذا التطوير من أجل تحفيز الموظف على أداء وظائف وأدوار جديدة في المستقبل.
وجاء هذا الكتاب في اثني عشر فصلاً على النحو التالي: الفصل الأول: ماهية التدريب، الفصل الثاني: تصميم التدريب الفعال، الفصل الثالث: أساليب وطرق التدريب الفعال، الفصل الرابع: التطوير والتغيير والتدريب، الفصل الخامس: إستراتيجية التدريب الفعال، الفصل السادس: تحديد الإحتاجات التدريبية، الفصل السابع: نظريات التعليم والتدريب، الفصل الثامن: تحويل التدريب، الفصل التاسع: الإستراتيجية التنظيمية وإستراتيجية تنمية وتطوير العاملين، الفصل العاشر: تطوير الموظفين، الفصل الحادي عشر: تصميم التقييم التدريبي، الفصل الثاني عشر: مستقبل التدريب والتطوير.
Note de contenu : الفصل الاول:ماهية التدريب
الفصل الثاني:تصميم التدريب الفعال
الفصل الثالث:أساليب وطرق التدريب الفعال
الفصل الرابع:التطوير والتغيير والتدريب
الفصل الخامس:إستراتيجية التدريب الفعال
الفصل السادس:تحديد الاحتياجات التدريبية
الفصل السابع:نظريات التعليم والتدريب
الفصل الثامن:تحويل التدريب
الفصل التاسع:الإستراتيجية التنظيمية وإستراتيجية تنمية وتطوير العاملين
الفصل العاشر:تطوير الموظفين
الفصل الحادي عشر:تصميم التقييم التدريبي
الفصل الثاني عشر: مستقبل التدريب والتطويرإستراتيجية التدريب الفعال [texte imprimé] / الخاطر فايز . - عمان : دار أسامة للنشر والتوزيع, 2010 . - 224ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-22-283-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 350 Administration publique. Art et science militaire : division complètement remaniés dans cette 21éme édition, sauf pour la science militaire (355-359) Résumé : يعتبر التدريب من أكثر المواضيع التي لافت وتلاقي إهتماماً كبيراً في الوقت الحاضر، وذلك لأهمية التدريب الذي يساعد على التنمية وتطوير الأداء لجميع فئات القوى العاملة في أي منظمة.
ويهتم الأفراد (الموظفون) بالتدريب لعدة أسباب، السبب الظاهر أو الأكيد هنا هو لتعلم وإكتساب مهارات جديدة يمكن أن يستخدموها في العمل، أو من أجل تحسين وظائفهم إلى الأفضل (الترقية) وفي بعض الأحيان فإن جلسات التدريب تقدم فرصاً ممتازة لزيادة أو التفاعل مع أشخاص لا تستطيع رؤيتهم فعلياً (مثل التعليم عن بعد) ومعرفة ماذا يحصل في مكان ما، كذلك يتوجه الموظفون إلى التدريب أحياناً بهدف التخلص من روتين العمل الذي يعانون منه.
كما أن موضوع تحديد الإحتياجات التدريبية يتضمن القيام بعمل إختصاصي (خبير ومحترف مع المتعلمين (المتدربين) وذلك بهدف تزويد هؤلاء المتدربين بالمعارف والمهارات الأساسية التي يحتاجونها من أجل تحسين أدائهم في وظائفهم الحالية.
إن التطوير هو مجموعة من النشاطات المستمرة متعددة الهيئات (وهذه تتضمن أيضاً النشاطات التدريبية) والتي تهدف إلى تمكين شخص أو منظمة ما على تغير أدائه إلى الأفضل، وغالباً ما يكون هذا التطوير من أجل تحفيز الموظف على أداء وظائف وأدوار جديدة في المستقبل.
وجاء هذا الكتاب في اثني عشر فصلاً على النحو التالي: الفصل الأول: ماهية التدريب، الفصل الثاني: تصميم التدريب الفعال، الفصل الثالث: أساليب وطرق التدريب الفعال، الفصل الرابع: التطوير والتغيير والتدريب، الفصل الخامس: إستراتيجية التدريب الفعال، الفصل السادس: تحديد الإحتاجات التدريبية، الفصل السابع: نظريات التعليم والتدريب، الفصل الثامن: تحويل التدريب، الفصل التاسع: الإستراتيجية التنظيمية وإستراتيجية تنمية وتطوير العاملين، الفصل العاشر: تطوير الموظفين، الفصل الحادي عشر: تصميم التقييم التدريبي، الفصل الثاني عشر: مستقبل التدريب والتطوير.
Note de contenu : الفصل الاول:ماهية التدريب
الفصل الثاني:تصميم التدريب الفعال
الفصل الثالث:أساليب وطرق التدريب الفعال
الفصل الرابع:التطوير والتغيير والتدريب
الفصل الخامس:إستراتيجية التدريب الفعال
الفصل السادس:تحديد الاحتياجات التدريبية
الفصل السابع:نظريات التعليم والتدريب
الفصل الثامن:تحويل التدريب
الفصل التاسع:الإستراتيجية التنظيمية وإستراتيجية تنمية وتطوير العاملين
الفصل العاشر:تطوير الموظفين
الفصل الحادي عشر:تصميم التقييم التدريبي
الفصل الثاني عشر: مستقبل التدريب والتطويرExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/182701 A/350.141 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt