BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
أزمنة للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
ادارة التفكير الابداعي وأسس حل المشكلات / يحي بن ناصر
Titre : ادارة التفكير الابداعي وأسس حل المشكلات Type de document : texte imprimé Auteurs : يحي بن ناصر, Auteur Editeur : أزمنة للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 159 ص Présentation : غلاف خارجي Format : 17×24 cm Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 153 Processus mentaux conscients, intelligence Note de contenu : مفهوم التفكير
اتجاهات فكرية
اغراض التفكير
انماط التفكير
خصائص التفكير
التفكير في التراث العربي
نظريات التفكير الباداعي
مكونات التفكير الابداعي
مكونات الابداع
استراتيجيات تنمية التفكير الابداعي
البرامج العالمية لتعليم التفكير
مهلكات التفكير الابداعي
ادارة الازمات والمشكلات بالتفكير الابداعي
انواع التفكير الابداعي
ادارة الازمات والمشكلات بالتفكير الابداعي
انواع الازمات
دورة حياة الازمة
نظرية تريز الحل الابتكاري للمشكلات
مشكلات تواجه عملية اتخاذ القرار ودور التفكير الابداعي بحلها
كتابة التقارير
الاتصال غير اللفظي
ادارة التفكير الابداعي وأسس حل المشكلات [texte imprimé] / يحي بن ناصر, Auteur . - عمان : أزمنة للنشر و التوزيع, 2016 . - 159 ص : غلاف خارجي ; 17×24 cm.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 153 Processus mentaux conscients, intelligence Note de contenu : مفهوم التفكير
اتجاهات فكرية
اغراض التفكير
انماط التفكير
خصائص التفكير
التفكير في التراث العربي
نظريات التفكير الباداعي
مكونات التفكير الابداعي
مكونات الابداع
استراتيجيات تنمية التفكير الابداعي
البرامج العالمية لتعليم التفكير
مهلكات التفكير الابداعي
ادارة الازمات والمشكلات بالتفكير الابداعي
انواع التفكير الابداعي
ادارة الازمات والمشكلات بالتفكير الابداعي
انواع الازمات
دورة حياة الازمة
نظرية تريز الحل الابتكاري للمشكلات
مشكلات تواجه عملية اتخاذ القرار ودور التفكير الابداعي بحلها
كتابة التقارير
الاتصال غير اللفظي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/290925 A/153.074 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إستراتيجيات التفكيك / حسام نايل
Titre : إستراتيجيات التفكيك : جاك دريداوبول دي مان مع مناقشات جوناثان كلر و ميشل رايان Type de document : texte imprimé Auteurs : حسام نايل, Auteur Editeur : أزمنة للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 324ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x17 سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie Résumé : ينقسم الكتاب الى ثلاثة اقسام.
القسم الأول يظم مقال دريدا الذي يمثل التفكيك الفرنسي المتعلق اساسا بالفلسفة ثم مقال دي مان -السميولوجيا و البلاغة- والجزء الثاني يتكون من ترجمة شرح جورح جونثان كلر ومناقشته التفكيك. ثم شرح مشال ريان ونقده التفكيك من منظور ماركسي.
ام الجزء الثالث فقد عرض فيه الكاتب تمهيدية حول مشروع المفكر التونسي عبد الوهاب بوحديبة.إستراتيجيات التفكيك : جاك دريداوبول دي مان مع مناقشات جوناثان كلر و ميشل رايان [texte imprimé] / حسام نايل, Auteur . - عمان : أزمنة للنشر و التوزيع, 2009 . - 324ص : غلاف خارجي ; 24 x17 سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Résumé : ينقسم الكتاب الى ثلاثة اقسام.
القسم الأول يظم مقال دريدا الذي يمثل التفكيك الفرنسي المتعلق اساسا بالفلسفة ثم مقال دي مان -السميولوجيا و البلاغة- والجزء الثاني يتكون من ترجمة شرح جورح جونثان كلر ومناقشته التفكيك. ثم شرح مشال ريان ونقده التفكيك من منظور ماركسي.
ام الجزء الثالث فقد عرض فيه الكاتب تمهيدية حول مشروع المفكر التونسي عبد الوهاب بوحديبة.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/169004 A/811.904 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التربية و تنمية المجتمع / عبد المعطي الفريجات غالب
Titre : التربية و تنمية المجتمع Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المعطي الفريجات غالب Editeur : أزمنة للنشر و التوزيع Année de publication : 2003 Importance : 241ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : التربية هي أحد اسباب التنمية,وهي نتيجة من نتائجها.فهي سبب ونتيجة في الوقت نفسه,ومفهوم التنمية إشباع الحاجات الأساسية للفرد والمجتمع,وهي تسعى لتحقيق المتطلبات أمنه واستقراره, والتربية من أبرز المؤسسات الاجتماعية التي تقوم بدور فاعل ومؤثر في احداث التنمية,وقد أصبح واضحا لكل مخطط,أن العوائق الأساسية في التنمية في عدم القدرة على توفير الحد الأدنى من التربية للمواطن لأن الإنسان هو قائد مسيرة التنمية,وهو محورها,مما يتطلب أنتتضمن التنمية القيم الإنسانية,وكلما كانت السياسات والإستراتيجيات أكثر دقة بالتعبير عن هذه القيم,فإنخا تقترب من السياسة السليمة في منهجيتها.
هناك حاجة ضرورية لربط التربية بتنمية المجتمع, وإلا كانت فارغة جوفاء لأن الهدف الإنساني جمعي يهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة والانتفاع من التنمية,وليس هناك أفضل من بوابة التربية,لتحقيق مثل هذا الهدف.
إن الحديث عن التنمية المادية أو البشرية بمعزل عن التربية لن يكون مجديا لان إعداد القوى البشرية المتعلمة والمدربة,والقادرة على التعامل مع معطيات التنمية المادية,لا بد أن تكون من خلال الإنسان نفسه المسلح بالعلم والمعرفة,وهذه لن تتوفر إلا من خلال المؤسسات التربوية ذات البرامج المتنوعة والمتعددة,كما أن إعداد الإنسان وتهيئته,ليكون عنصرا فاعلا ونشيطا في مشاركته للآخرين,ومساهمته في البناء والإعمار,لا بد وأن تكون من خلال التربية ليس هناك تنمية بدون تربية,كما ان التربية لا بد أن تسعى لتحقيق التنمية,ولهذا فإن الربط بين التربية والتنمية من أجل غايات واهداف خدمة الفرد والمجتمع,التي يسعى إليها كل إنسان ,يسعى لتحقيق مواطنته الفعلية على أرض الواقع الوطني,بالإضافة إلى هدف لكل نظام سياسي,يضع نفسه في خدمة المجتمع والوطن.Note de contenu : الفصل الاول:النظم الاجتماعية التربوية
الفصل الثاني:التربية والأسرة
الفصل الثالث:التربية والمجتمع
الفصل الرابع:التربية والتنمية
الفصل الخامس:الديمقراطية والتنمية الاجتماعية
الفصل السادس:التنمية الريفية ودور المجالس المحلية
الفصل السابع:العمل التطوعي في خدمة المجتمع المحلي
الفصل الثامن:محو الأمية وتعليم الكبار
الفصل التاسع:التربية وتنمية الموارد البشرية
الفصل العاشر:التربية والديمقراطية
الفصل الحادي عشر:التربية والثقافة
الفصل الثاني عشر:التربية ووسائل الاتصالالتربية و تنمية المجتمع [texte imprimé] / عبد المعطي الفريجات غالب . - عمان : أزمنة للنشر و التوزيع, 2003 . - 241ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : التربية هي أحد اسباب التنمية,وهي نتيجة من نتائجها.فهي سبب ونتيجة في الوقت نفسه,ومفهوم التنمية إشباع الحاجات الأساسية للفرد والمجتمع,وهي تسعى لتحقيق المتطلبات أمنه واستقراره, والتربية من أبرز المؤسسات الاجتماعية التي تقوم بدور فاعل ومؤثر في احداث التنمية,وقد أصبح واضحا لكل مخطط,أن العوائق الأساسية في التنمية في عدم القدرة على توفير الحد الأدنى من التربية للمواطن لأن الإنسان هو قائد مسيرة التنمية,وهو محورها,مما يتطلب أنتتضمن التنمية القيم الإنسانية,وكلما كانت السياسات والإستراتيجيات أكثر دقة بالتعبير عن هذه القيم,فإنخا تقترب من السياسة السليمة في منهجيتها.
هناك حاجة ضرورية لربط التربية بتنمية المجتمع, وإلا كانت فارغة جوفاء لأن الهدف الإنساني جمعي يهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة والانتفاع من التنمية,وليس هناك أفضل من بوابة التربية,لتحقيق مثل هذا الهدف.
إن الحديث عن التنمية المادية أو البشرية بمعزل عن التربية لن يكون مجديا لان إعداد القوى البشرية المتعلمة والمدربة,والقادرة على التعامل مع معطيات التنمية المادية,لا بد أن تكون من خلال الإنسان نفسه المسلح بالعلم والمعرفة,وهذه لن تتوفر إلا من خلال المؤسسات التربوية ذات البرامج المتنوعة والمتعددة,كما أن إعداد الإنسان وتهيئته,ليكون عنصرا فاعلا ونشيطا في مشاركته للآخرين,ومساهمته في البناء والإعمار,لا بد وأن تكون من خلال التربية ليس هناك تنمية بدون تربية,كما ان التربية لا بد أن تسعى لتحقيق التنمية,ولهذا فإن الربط بين التربية والتنمية من أجل غايات واهداف خدمة الفرد والمجتمع,التي يسعى إليها كل إنسان ,يسعى لتحقيق مواطنته الفعلية على أرض الواقع الوطني,بالإضافة إلى هدف لكل نظام سياسي,يضع نفسه في خدمة المجتمع والوطن.Note de contenu : الفصل الاول:النظم الاجتماعية التربوية
الفصل الثاني:التربية والأسرة
الفصل الثالث:التربية والمجتمع
الفصل الرابع:التربية والتنمية
الفصل الخامس:الديمقراطية والتنمية الاجتماعية
الفصل السادس:التنمية الريفية ودور المجالس المحلية
الفصل السابع:العمل التطوعي في خدمة المجتمع المحلي
الفصل الثامن:محو الأمية وتعليم الكبار
الفصل التاسع:التربية وتنمية الموارد البشرية
الفصل العاشر:التربية والديمقراطية
الفصل الحادي عشر:التربية والثقافة
الفصل الثاني عشر:التربية ووسائل الاتصالExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113579 A/370.158 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التعليم العالي / الفريجات غالب
Titre : التعليم العالي Type de document : texte imprimé Auteurs : الفريجات غالب Editeur : أزمنة للنشر و التوزيع Année de publication : 2016 Importance : 246 ص Format : 24×17 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-09-363-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 378 Enseignement supérieur التعليم العالي [texte imprimé] / الفريجات غالب . - عمان : أزمنة للنشر و التوزيع, 2016 . - 246 ص ; 24×17 cm.
ISBN : 978-9957-09-363-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 378 Enseignement supérieur Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 16/273078 A/378.015 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 16/273079 A/378.015 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 16/273080 A/378.015 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الرحلة إلى الفردوس والجحيم في أساطير العراق القديم / وداد الجوراني
Titre : الرحلة إلى الفردوس والجحيم في أساطير العراق القديم Type de document : texte imprimé Auteurs : وداد الجوراني Editeur : أزمنة للنشر و التوزيع Année de publication : 2001 Importance : 248ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x17 سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie Note de contenu : ف1: الأسطورة، الملحمة، الخرافة
1- الأسطورة
2- أنواع الأساطير
3- فائدة الأسطورة
4- الرحلة إلى الفردوس الأرضي
ف2: الفردوس: رحلة البحث عن الخلود
1- جنة أم فردوس
2- الخلود
ف3: الجحيم: رحلة إنانا/ عشتار إلى العالم السفلي
ف4: الرحلة والرحلة الخياليةالرحلة إلى الفردوس والجحيم في أساطير العراق القديم [texte imprimé] / وداد الجوراني . - عمان : أزمنة للنشر و التوزيع, 2001 . - 248ص : غلاف خارجي ; 24 x17 سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Note de contenu : ف1: الأسطورة، الملحمة، الخرافة
1- الأسطورة
2- أنواع الأساطير
3- فائدة الأسطورة
4- الرحلة إلى الفردوس الأرضي
ف2: الفردوس: رحلة البحث عن الخلود
1- جنة أم فردوس
2- الخلود
ف3: الجحيم: رحلة إنانا/ عشتار إلى العالم السفلي
ف4: الرحلة والرحلة الخياليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/127363 A/811.725 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt قضايا تربوية / الفريحات غالب
Permalink