الكتابة للعلاقات العامة [texte imprimé] /
محمد إبراهيم عايش, Auteur . - ط1 . -
عمان : دار مجدلاوي للنشر و التوزيع, 2013 . - 207ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-02-464-2
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
659 Publicité et relations publiques |
Résumé : |
يركّز هذا الكتاب الدراسي بشكل إستثنائي في طبعته الثانية على الجانب الكتابي في إعداد الرسالة الإتصالية للعلاقات العامة، وهو جانب يحمل الكثير من التحديات للكاتب، فالكتابة الجيدة أضحت واحدة من المتطلبات الأساسية لوظيفة العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية والخاصة، وهي تعكف يومياً على إنتاج رسائل إعلامية متنوعة، يتم توصيلها للجماهير العامة عبر قنوات كثيرة.
ويضع هذا الأمر عبثاً إضافياً على كاهل كاتب العلاقات العامة، فعليه أولاً أن يواكب الطلب المستمر من جانب المؤسسات التي يعمل فيها على مادة إتصالية مكتوبة تشكل أساساً للدفق المعلوماتي اليومي الذي يصل المؤسسة بأطراف داخلية وخارجية كثيرة.
كما أن كاتب العلاقات العامة التعامل بفاعلية مع قنوات إتصالية متنوعة مثل الصحافة، والراديو، والتلفزيون، شبكة الإنترنت، والنشرات، والمطويات، والكلمات الخطابية، وإعلانات الخدمة العامة، وغيرها، ولكل واحدة من هذه الأدوات الإتصالية متطلباتها الكتابية الخاصة بها.
|
Note de contenu : |
الوحدة التعليمية الاولى:مفهوم الكتابة للعلاقات العامة
الوحدة التعليمية الثانية:عملية الكتابة للعلاقات العامة
الوحدة التعليمية الثالثة:أساليب الكتابة للعلاقات العامة
الوحدة التعليمية الرابعة:البيان الإخباري الصحفي والإذاعي
الوحدة التعليمية الخامسة:إعلان الخدمة العامة
الوحدة التعليمية السادسة:كتابة الرسائل والذكرات والتقارير
الوحدة التعليمية السابعة:كتابة الكلمات الخطابية
الوحدة التعليمية الثامنة:الكتابة للمجلات والمطويات والنشرات
الوحدة التعليمية التاسعة:الكاتبة للأفلام الوثاقية
الوحدة التعليمية العاشرة:الكتابة لوسائط الإعلام الرقمية |