BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد أحمد محمد أبوبكر |
Documents disponibles écrits par cet auteur
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![](./images/orderby_az.gif)
Titre : التكامل المعرفي و تطبيقاته في المناهج الجامعية : دراسة تجربة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد أحمد محمد أبوبكر Mention d'édition : ط1 Editeur : المعهد العالمي للفكر الإسلامي Année de publication : 2007 Importance : 344ص Présentation : غلاف ملون.جداول.ملاحق Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعنى هذا الكتاب بدراسة مفهوم التكامل المعرفي الذي بشرت به ادبيات إسلامية المعرفة وتتبع أثره على فكر التعليم الجامعي وفلسفته وبتحديد المبدئ والأسس العامة لتصميم مناهج جامعية إسلامية وتحليل المساهمات الإسلامية المعاصرة في حقل المناهج,ومناقشة الدور الذي لعبته في سبيل صياغة نظريات أو نماذج تربوية إسلامية في التعليم الجامعي .وقد سعى المؤلف للإجابة عن الأسئلة التالية:
ما الأبعاد الفكرية التي يعكسها مفهوم التكامل المعرفي في الفكر الإسلامي المعاصر؟*
إلى أي مدى تختلف التجربة الإسلامية المعاصرة في التعليم الجامعي في صياغتها لفلسفتها ومفاهيمها النظرية عن تجربة الجامعات الإسلامية التقليدية؟*
ما الأسس النظرية والتطبيقية التي إعتمدتها التجربة الإسلامية المعاصرة في التعليم الجامعي في تصميم وبناء مناهج دراسية جامعية لترجمة مفهوم التكامل المعرفي وتطوير الأفكار المتصلة به؟*Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة الدراسة
الفصل الثاني:مفهوم التكامل المعرفي في الفكر الإسلامي المعاصر
الفصل الثالث:التعليم الجامعي في المنظور التوحدي
الفصل الرابع:أساليب تطبيق مفهوم التكامل المعرفي في المناهج الجامعية
الفصل الخامس:تجربة تصميم المناهج الجامعية بكلية معارف الوحي الإسلامي والعلوم الإنسانية
الفصل الخامس:الخاتمةالتكامل المعرفي و تطبيقاته في المناهج الجامعية : دراسة تجربة [texte imprimé] / محمد أحمد محمد أبوبكر . - ط1 . - الولايات المتحدة الامريكية : المعهد العالمي للفكر الإسلامي, 2007 . - 344ص : غلاف ملون.جداول.ملاحق ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعنى هذا الكتاب بدراسة مفهوم التكامل المعرفي الذي بشرت به ادبيات إسلامية المعرفة وتتبع أثره على فكر التعليم الجامعي وفلسفته وبتحديد المبدئ والأسس العامة لتصميم مناهج جامعية إسلامية وتحليل المساهمات الإسلامية المعاصرة في حقل المناهج,ومناقشة الدور الذي لعبته في سبيل صياغة نظريات أو نماذج تربوية إسلامية في التعليم الجامعي .وقد سعى المؤلف للإجابة عن الأسئلة التالية:
ما الأبعاد الفكرية التي يعكسها مفهوم التكامل المعرفي في الفكر الإسلامي المعاصر؟*
إلى أي مدى تختلف التجربة الإسلامية المعاصرة في التعليم الجامعي في صياغتها لفلسفتها ومفاهيمها النظرية عن تجربة الجامعات الإسلامية التقليدية؟*
ما الأسس النظرية والتطبيقية التي إعتمدتها التجربة الإسلامية المعاصرة في التعليم الجامعي في تصميم وبناء مناهج دراسية جامعية لترجمة مفهوم التكامل المعرفي وتطوير الأفكار المتصلة به؟*Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة الدراسة
الفصل الثاني:مفهوم التكامل المعرفي في الفكر الإسلامي المعاصر
الفصل الثالث:التعليم الجامعي في المنظور التوحدي
الفصل الرابع:أساليب تطبيق مفهوم التكامل المعرفي في المناهج الجامعية
الفصل الخامس:تجربة تصميم المناهج الجامعية بكلية معارف الوحي الإسلامي والعلوم الإنسانية
الفصل الخامس:الخاتمةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/162635 A/370.276 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt