BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur فلاح العلوان أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
علم النفس التربوي : تطوير المتعلمين / فلاح العلوان أحمد
Titre : علم النفس التربوي : تطوير المتعلمين Type de document : texte imprimé Auteurs : فلاح العلوان أحمد Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2009 Importance : 381ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-398-1 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعد علم النفس التربوي احد أهم ميادين علم النفس.وتكمن أهميته في مجالات استخداماته الواسعة في الموافق التربوية بشكل عام وفي المواقف التعليمية بشكل خاصفعلى الصعيد التربوي.يشكل علم النفس التربوي المدخل الرئيسي لتخصصات الإرشاد التربوي.والإدارة المدرسية .ومعلم الصف وتريية الطفل والتربية الخاصة والمناهج وأساليب التدريس وغيرها من التخصصات التربوية وفي كافة المستويات التعليمية ويتضمن علم النفس التربوي العديد من المفاهيم والمهارات والمعارف المتعلقة بالأهداف التربوية والنمو ومبادئ التعلم والدفاعية, والفروق الفردية والقدرات العقلية وتعليم الطابة ذوو الاحتياجات الخاصة, وأساليب القياس والتقويم, وتعد هذه المفاهيم والمهارات على درجة من الأهمية في إعداد المعلم وتأهيله في الوقت الذي أصبح فيه إعداد المعلم وتأهيله ضرورة من ضرورات التنمية لأي بلد من بلدان العالم ويتطلب هذا الإعداد تدريب المعلم مهنبا من حيث اكتسابه للمهارات الأساليب التي تجعل منه متخصصا مهنيا في مجال التعليم ويشكل علم النفس التربوي الميدان الرئيسي المعني بإعداد المعلمين وتاهيليهم إذ يسعى هذا العلم إلى تزويد المعلمين والذين سيصبحون معلمي المستقبل بالحقائق الاساسية حول السلوك الصفي لجميع العناصر التعليمية كما ويسعى إلى تزويدهم بالمهارات الضرورية لزيادة فعالياتهم في التعامل مع السلوك الصفي لتحسين العملية التعليمية. Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة إلى علم النفس التربوي
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:النمو الإنساني
الفصل الرابع:النمو المعرفي ونظرياته (بياجيه,برونر.فايجوتسكي)
الفصل الخامس:النمو الشخصي الاجتماعي والاخلاقي
الفصل السادس:مفهوم التعلم ونظرياته
الفصل السابع:نظرية معالجة المعلومات
الفصل الثمن:النظرية المعرفية الاجتماعية
الفصل التاسع:الفروق الفردية في القدرات العقلية
الفصل العاشر:الدفاعية
الفصل الحادي عشر:الطلبة ذوو الحاجات الخاصة
الفصل الثاني عشر:التقويم التربويعلم النفس التربوي : تطوير المتعلمين [texte imprimé] / فلاح العلوان أحمد . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2009 . - 381ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.صور ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-32-398-1
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يعد علم النفس التربوي احد أهم ميادين علم النفس.وتكمن أهميته في مجالات استخداماته الواسعة في الموافق التربوية بشكل عام وفي المواقف التعليمية بشكل خاصفعلى الصعيد التربوي.يشكل علم النفس التربوي المدخل الرئيسي لتخصصات الإرشاد التربوي.والإدارة المدرسية .ومعلم الصف وتريية الطفل والتربية الخاصة والمناهج وأساليب التدريس وغيرها من التخصصات التربوية وفي كافة المستويات التعليمية ويتضمن علم النفس التربوي العديد من المفاهيم والمهارات والمعارف المتعلقة بالأهداف التربوية والنمو ومبادئ التعلم والدفاعية, والفروق الفردية والقدرات العقلية وتعليم الطابة ذوو الاحتياجات الخاصة, وأساليب القياس والتقويم, وتعد هذه المفاهيم والمهارات على درجة من الأهمية في إعداد المعلم وتأهيله في الوقت الذي أصبح فيه إعداد المعلم وتأهيله ضرورة من ضرورات التنمية لأي بلد من بلدان العالم ويتطلب هذا الإعداد تدريب المعلم مهنبا من حيث اكتسابه للمهارات الأساليب التي تجعل منه متخصصا مهنيا في مجال التعليم ويشكل علم النفس التربوي الميدان الرئيسي المعني بإعداد المعلمين وتاهيليهم إذ يسعى هذا العلم إلى تزويد المعلمين والذين سيصبحون معلمي المستقبل بالحقائق الاساسية حول السلوك الصفي لجميع العناصر التعليمية كما ويسعى إلى تزويدهم بالمهارات الضرورية لزيادة فعالياتهم في التعامل مع السلوك الصفي لتحسين العملية التعليمية. Note de contenu : الفصل الأول:مقدمة إلى علم النفس التربوي
الفصل الثاني:الأهداف التربوية
الفصل الثالث:النمو الإنساني
الفصل الرابع:النمو المعرفي ونظرياته (بياجيه,برونر.فايجوتسكي)
الفصل الخامس:النمو الشخصي الاجتماعي والاخلاقي
الفصل السادس:مفهوم التعلم ونظرياته
الفصل السابع:نظرية معالجة المعلومات
الفصل الثمن:النظرية المعرفية الاجتماعية
الفصل التاسع:الفروق الفردية في القدرات العقلية
الفصل العاشر:الدفاعية
الفصل الحادي عشر:الطلبة ذوو الحاجات الخاصة
الفصل الثاني عشر:التقويم التربويExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/159870 A/370.266 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt