العلاقات العامة والعولمة [texte imprimé] /
عبد الرزاق محمد الدليمي, Auteur . - ط1 . -
[S.l.] : دار جرير للنشر والتوزيع:الأردن, 2013 . - 167ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-38-276-6
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Index. décimale : |
659 Publicité et relations publiques |
Résumé : |
لا يخلو أي مجتمع في العالم من وجود الصلات المختلفة من القربى واعتبارات المجاملة والمصالح والمنافع المتبادلة وعلى نفس الوتيره تكاد لا تخلو أية مؤسسة مهما كان نشاطها واختصاصها من صلات العمل والمصالح والتعامل مع الآخرين والتي قد تتوسع بمرور الزمن انسجاماً مع التقدم والتطور في كافة المجالات وزيادة حجم الإنتاج وتوسع الأجهزة الادارية والمالية والاقتصادية والخدمية في أغلب الدول في عالم اليوم.
وبنفس القدر وربما أكثر ازداد حجم اللاعبين والمساهمين في الفعاليات المختلفة في الحياة الانسانية كالعاملين والمتعاملين مع المؤسسات المختلفة بما نتج عن ذلك تشابك العلاقات والأعمال والمهام وزيادة الاشكاليات التي تعاني منها الأجهزة الادارية. وفي ظل هذه الظروف والعوامل تبرز أيضاً حاجات الجمهور المتعامل أو المستفيد من أنشطة المؤسسات بهدف الوصول إلى الغايات والأهداف المرجوه والمؤسسات لا يمكن أن تحقق أهدافها بدون التعاون الإيجابي من قبل الجمهور سواء كان داخلياً أو خارجياً ولكي يتحقق التوافق بين الطرفين لابد من أن تتوضح صورة المؤسسة للجمهور في ذات الوقت الذي يجب على المؤسسة التعرف على حاجات ومطالب الجمهور وآرائه المختلفة سيما تلك التي لها علاقة بالمؤسسة.
|
Note de contenu : |
الفصل الاول:أهمية العلاقات العامة
الفصل الثاني:مراحل تطور نشاة العلاقات العامة
الفصل الثالث:الإطار العام لمواصفات العاملين بالعلاقات العامة
الفصل الرابع:مفاهيم لها علاقة بالعلاقات العامة
الفصل الخامس:الصورة الذهنية في العلاقات العامة
الفصل السادس:العلاقات العامة والدبلوماسية
الفصل السابع:العلاقات العامة والعولمة
الفصل الثامن:العلاقات العامة في المجال الدولي
الفصل التاسع:دور العلاقات العامة في المؤتمرات |