BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur أبو شقرا رجا |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أطفال و شباب ذوو إحتياجات خاصة قادرون و موهبون مميزون / أبو شقرا رجا
Titre : أطفال و شباب ذوو إحتياجات خاصة قادرون و موهبون مميزون Type de document : texte imprimé Auteurs : أبو شقرا رجا Editeur : دار العلم للملايين Année de publication : 2008 Importance : 328ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يولد لكثير من العائلات أطفال معوقون إما عقليا وإما جسديا,فهناك صم وعمي وبكم ومشلولون ومعانون خللا وتشويشا في السلوك والتصرف أو إعاقات تعلمية وغيرها. ذوو الاحتياجات الخاصة أطفال وشبانا وبالغين أناس استثنائيون لهم قدرات فذة وإمكانات تؤهلهم لتجاوز الإعاقة وتحدي الصعاب.
هذا الكتاب دليل لهم وللجنود المجهولين من مدرسين وأهلين وأخصائين و معالجين نذروا انفسهم لأخذ بأيدي هؤلاء الأطفال والشباب للعيش والتفاعل والانخراط في المحيط الخارجي الذي ولدوا فيه نحو حياة أفضل تزخر بنبل العطاء والمزايا الفكرية الواعدة.كلنا معنيون بهم سواء كانوا أولادنا أو أولاد جيراننا ومعارفنا أو ممن نراهم في مجتمعنا الأكبرإنهم يحيون بيننا ومعنا جنبا إلى جنب.إنهم مختلفون وليسوا معوقين,إنهم مميزون لأنهم إن حرموا حواس أو أعضاء نتمتع بها وهبوا طاقات وقدرات نعجب بها.Note de contenu : الفصل الأول:نظرة عامة حول مفهوم التربية الخاصة
الفصل الثاني:"الاستثنائية"والتغاير الثقافي
الفصل الثالث:ذوو الاحتياجات الخاصة من الأطفال والأولاد اليافعين
الفصل الرابع:الغعاقات التعلمية
الفصل الخامس:الخلل والتشويش في السلوك والتصرف
الفصل السادس:التخلف العقلي الخفيف والمعتدل
الفصل السابع:الإعاقات المعتدلة والشديدة والعميقة
الفصل الثامن:الخلل الصحي والمعوقات العضوية والجسدية
الفصل التاسع:الخلل التواصلي (اللغوي)
الفصل العاشر:القصور السمعي
الفصل الحادي عشر:القصور البصري
الفصل الثاني عشر:الطلاب المميزون والموهوبون
الفصل الثالث عشر:الدور الذي يلعبه الأهل في تربية الأولاد الاستثنائيين
الفصل الرابع عشر:انتقال ذوي الحاجات الخاصة بعد بلوغهم ست الرشد إلى المحيط الخارجي الذي يعيشون فيه
الفصل الخامس عشر:استعمال الكمبيوتر وتقنياته لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصةأطفال و شباب ذوو إحتياجات خاصة قادرون و موهبون مميزون [texte imprimé] / أبو شقرا رجا . - بيروت : دار العلم للملايين, 2008 . - 328ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يولد لكثير من العائلات أطفال معوقون إما عقليا وإما جسديا,فهناك صم وعمي وبكم ومشلولون ومعانون خللا وتشويشا في السلوك والتصرف أو إعاقات تعلمية وغيرها. ذوو الاحتياجات الخاصة أطفال وشبانا وبالغين أناس استثنائيون لهم قدرات فذة وإمكانات تؤهلهم لتجاوز الإعاقة وتحدي الصعاب.
هذا الكتاب دليل لهم وللجنود المجهولين من مدرسين وأهلين وأخصائين و معالجين نذروا انفسهم لأخذ بأيدي هؤلاء الأطفال والشباب للعيش والتفاعل والانخراط في المحيط الخارجي الذي ولدوا فيه نحو حياة أفضل تزخر بنبل العطاء والمزايا الفكرية الواعدة.كلنا معنيون بهم سواء كانوا أولادنا أو أولاد جيراننا ومعارفنا أو ممن نراهم في مجتمعنا الأكبرإنهم يحيون بيننا ومعنا جنبا إلى جنب.إنهم مختلفون وليسوا معوقين,إنهم مميزون لأنهم إن حرموا حواس أو أعضاء نتمتع بها وهبوا طاقات وقدرات نعجب بها.Note de contenu : الفصل الأول:نظرة عامة حول مفهوم التربية الخاصة
الفصل الثاني:"الاستثنائية"والتغاير الثقافي
الفصل الثالث:ذوو الاحتياجات الخاصة من الأطفال والأولاد اليافعين
الفصل الرابع:الغعاقات التعلمية
الفصل الخامس:الخلل والتشويش في السلوك والتصرف
الفصل السادس:التخلف العقلي الخفيف والمعتدل
الفصل السابع:الإعاقات المعتدلة والشديدة والعميقة
الفصل الثامن:الخلل الصحي والمعوقات العضوية والجسدية
الفصل التاسع:الخلل التواصلي (اللغوي)
الفصل العاشر:القصور السمعي
الفصل الحادي عشر:القصور البصري
الفصل الثاني عشر:الطلاب المميزون والموهوبون
الفصل الثالث عشر:الدور الذي يلعبه الأهل في تربية الأولاد الاستثنائيين
الفصل الرابع عشر:انتقال ذوي الحاجات الخاصة بعد بلوغهم ست الرشد إلى المحيط الخارجي الذي يعيشون فيه
الفصل الخامس عشر:استعمال الكمبيوتر وتقنياته لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/143443 A/370.231 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt