BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
دار الكندي للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur



Titre : أساسيات في القيادة والإدارة : (النموذج الإسلامي في القيادة والإدارة) Type de document : texte imprimé Auteurs : هايل عبد المولى طشطوش, Auteur Editeur : دار الكندي للنشر و التوزيع Année de publication : 2014 Importance : 335ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-523-59-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن البحث في موضوع القيادة والإدارة في هذا العصر هو ضرورة لا بد منها لكي يطّلع المهتمون على المفاهيم والنظريقات والواجبات والخصائص والمشاكل والمعوقات وكل ما يدخل في موضوع القيادة والإدارة وخاصة أن كل الأعمال والواجبات أصبحت بحاجة إلى إدارة ناجحة وقيادة كفوء لكي تصل إلى ما تريد من أهداف وغايات، إذ لم يعد الأمر فوضوياً أو خبط عشواء؛ بل إن الإدارة بما تحتويه من واجبات يجب أن تطبق على كل الأعمال لكي يكتب لها النجاح، وكذلك حال القائد الذي يجب أن يتمتع بالحزم والقوة وبُعد النظر والإدراك وسعة الأفق وإتساع الثقافة... إلخ من صفات حتى يكون قائداً ناجحاً في أعماله ووظائفه؛ هذا من جهة.
ومن جهة أخرى، فإن إختيار النموذج الإسلامي في القيادة والإدارة في هذه الدراسة، فقد وقع إختيار الباحث عليه، نظراً للظروف القاسية والأزمات المتلاحقة والنكسات الخطيرة والإتهامات الكثيرة التي تعيشها وتتعرض لها الأمة الإسلامية، إذ أن واقع العالم اليوم، وفي ظل الإضطراب الذي تعيشه البشرية قد أدى إلى طمس وتشويه كثير من المعالم الحقيقية الصادقة عن الإسلام، مما أدى إلى إتهامه بصفات وتهم هو بريء منها، وكان أشبعها، إتهامه بالإرهاب.
فالإسلام لا يمكن أن يتمثل بأشخاص وجماعات... إذ أن الإسلام هو منهج حياة، وهو عقيدة وعبادة، وهو دين دولة... ونظم إقتصادية وإجتماعية وعسكرية راقية متحضرة ومتطورة... إذ لم يكن الإسلام في يوم من الأيام دين إرهاب... فالمسلمون في فجره لم يستعملوه في حروبهم وقتالهم، وهم لم يستخدموا الإبادة البشرية ولم ولم... إلخ لم يكن الإسلام قاسياً ولا جباراً لا في حربه ولا في سلمه؛ بل كان رحيماً، شعاره العفو عند المقدرة... وهذا ما تمثل في الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سأله أهل قريس الذين عادوه وعذبوه، عندما سألوه يوم الفتح: "فأنت فاعل بنا" قال لهم: "اذهبوا فأنتم الطلقاء".
ضمن هذه المقاربات، ومن هذا المنطلق تأتي هذه الدراسة الذي شمل ثلاثة أبواب، دار الأول منها حول أساسيات القيادة والإدارة المعاصرة، حيث أورد الباحث كل ما يتعلق الدراسة نظم القيادة والإدارة الحديثة من حيث التعريف بالمعنى وآراء العلماء والمفكرين في هذا المجال ثم النظريات التي درست القيادة والإدارة وعلاقة كل منها بالآخر.
أما الباب الثاني فقد تم تخصيصه للحديث عن القيادة في الإسلام، وكل ما يتعلق بها من تعريف للعقيدة العسكرية الإسلامية وأهداف وأخلاقيات الحرب في الإسلام، إلخ، مع إجراء مقارنة مع ما تم درسه في الباب الأول، ليكون القارئ على علم بأن كل ما جاء به علماء هذا العصر من مبادئ إدارية، قد طبقته القيادة والإدارة الإسلامية من خلال قادتها وإدارييها الذين كان على رأسهم القائد والإداري الاول محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأخيراً دار محور الباب الثالث حول الإدارة في الإسلام وذلك من جميع النواحي وبشكل تفصيلي (مرتكزات الإدارة الإسلامية ومصادرها، تطبيقات إدارية إسلامية... إلخ).
وأخيراً يشير الباحث إلى أن هذه الدراسة جاءت ثمرة بحث وإستقصاء طويل استخدم فيه المراجع المختلفة والكتب القيمة لباحثين ومفكرين وقادة وعسكريين وميدانيين، ومدراء وإداريين ناجحين في أعمالهم وإداراتهم وأكاديميين لهم باع طويل في مجال الإدارة والقيادة، وخبرة طويلة بكل ما يتعلق بهذا الموضوع، وكذلك عمد إلى إستخدام البحث المهني على الإطلاع على ما تحتويه الشبكة العالمية (الإنترنت) من موسوعات ومعاجم ومواقع إلكترونية تبحث وتعالج وتناقش مواضيع القيادة والإدارة، كتبت بأقلام عسكريين ومدراء إداريين، وباحثين مختصين، مما كان له أكبر الأثر في تقويم وإفناء مادة هذا الكتاب.
Note de contenu : الباب الأول:أساسيات في القيادة والإدارة
الفصل الاول:القيادة والإدارة(عام)
الفصل الثاني:الإدارة
الفصل الثالث:العقيدة العسكرية(عام)
الباب الثاني:القيادة والإدارة الاسلامية نموذجا
الفصل الاول:فن القيادة في الإسلام
الفصل الثاني:العقيدة العسكرية الاسلامية
الفصل الثالث:تنظيم القيادة في عهد النبي(ص)
الفصل الرابع:اخلاقيات الحرب في الإسلام
الباب الثالث:الإدارة الاسلامية
الفصل الاول:مرتكزات الإدارة الاسلامية
الفصل الثاني:تطبيقات ادارية اسلامية
أساسيات في القيادة والإدارة : (النموذج الإسلامي في القيادة والإدارة) [texte imprimé] / هايل عبد المولى طشطوش, Auteur . - عمان : دار الكندي للنشر و التوزيع, 2014 . - 335ص : غلاف ملون.جداول.أشكال.ملاحق ; 24x17 سم.
ISBN : 978-9957-523-59-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن البحث في موضوع القيادة والإدارة في هذا العصر هو ضرورة لا بد منها لكي يطّلع المهتمون على المفاهيم والنظريقات والواجبات والخصائص والمشاكل والمعوقات وكل ما يدخل في موضوع القيادة والإدارة وخاصة أن كل الأعمال والواجبات أصبحت بحاجة إلى إدارة ناجحة وقيادة كفوء لكي تصل إلى ما تريد من أهداف وغايات، إذ لم يعد الأمر فوضوياً أو خبط عشواء؛ بل إن الإدارة بما تحتويه من واجبات يجب أن تطبق على كل الأعمال لكي يكتب لها النجاح، وكذلك حال القائد الذي يجب أن يتمتع بالحزم والقوة وبُعد النظر والإدراك وسعة الأفق وإتساع الثقافة... إلخ من صفات حتى يكون قائداً ناجحاً في أعماله ووظائفه؛ هذا من جهة.
ومن جهة أخرى، فإن إختيار النموذج الإسلامي في القيادة والإدارة في هذه الدراسة، فقد وقع إختيار الباحث عليه، نظراً للظروف القاسية والأزمات المتلاحقة والنكسات الخطيرة والإتهامات الكثيرة التي تعيشها وتتعرض لها الأمة الإسلامية، إذ أن واقع العالم اليوم، وفي ظل الإضطراب الذي تعيشه البشرية قد أدى إلى طمس وتشويه كثير من المعالم الحقيقية الصادقة عن الإسلام، مما أدى إلى إتهامه بصفات وتهم هو بريء منها، وكان أشبعها، إتهامه بالإرهاب.
فالإسلام لا يمكن أن يتمثل بأشخاص وجماعات... إذ أن الإسلام هو منهج حياة، وهو عقيدة وعبادة، وهو دين دولة... ونظم إقتصادية وإجتماعية وعسكرية راقية متحضرة ومتطورة... إذ لم يكن الإسلام في يوم من الأيام دين إرهاب... فالمسلمون في فجره لم يستعملوه في حروبهم وقتالهم، وهم لم يستخدموا الإبادة البشرية ولم ولم... إلخ لم يكن الإسلام قاسياً ولا جباراً لا في حربه ولا في سلمه؛ بل كان رحيماً، شعاره العفو عند المقدرة... وهذا ما تمثل في الرسول صلى الله عليه وسلم عندما سأله أهل قريس الذين عادوه وعذبوه، عندما سألوه يوم الفتح: "فأنت فاعل بنا" قال لهم: "اذهبوا فأنتم الطلقاء".
ضمن هذه المقاربات، ومن هذا المنطلق تأتي هذه الدراسة الذي شمل ثلاثة أبواب، دار الأول منها حول أساسيات القيادة والإدارة المعاصرة، حيث أورد الباحث كل ما يتعلق الدراسة نظم القيادة والإدارة الحديثة من حيث التعريف بالمعنى وآراء العلماء والمفكرين في هذا المجال ثم النظريات التي درست القيادة والإدارة وعلاقة كل منها بالآخر.
أما الباب الثاني فقد تم تخصيصه للحديث عن القيادة في الإسلام، وكل ما يتعلق بها من تعريف للعقيدة العسكرية الإسلامية وأهداف وأخلاقيات الحرب في الإسلام، إلخ، مع إجراء مقارنة مع ما تم درسه في الباب الأول، ليكون القارئ على علم بأن كل ما جاء به علماء هذا العصر من مبادئ إدارية، قد طبقته القيادة والإدارة الإسلامية من خلال قادتها وإدارييها الذين كان على رأسهم القائد والإداري الاول محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم.
وأخيراً دار محور الباب الثالث حول الإدارة في الإسلام وذلك من جميع النواحي وبشكل تفصيلي (مرتكزات الإدارة الإسلامية ومصادرها، تطبيقات إدارية إسلامية... إلخ).
وأخيراً يشير الباحث إلى أن هذه الدراسة جاءت ثمرة بحث وإستقصاء طويل استخدم فيه المراجع المختلفة والكتب القيمة لباحثين ومفكرين وقادة وعسكريين وميدانيين، ومدراء وإداريين ناجحين في أعمالهم وإداراتهم وأكاديميين لهم باع طويل في مجال الإدارة والقيادة، وخبرة طويلة بكل ما يتعلق بهذا الموضوع، وكذلك عمد إلى إستخدام البحث المهني على الإطلاع على ما تحتويه الشبكة العالمية (الإنترنت) من موسوعات ومعاجم ومواقع إلكترونية تبحث وتعالج وتناقش مواضيع القيادة والإدارة، كتبت بأقلام عسكريين ومدراء إداريين، وباحثين مختصين، مما كان له أكبر الأثر في تقويم وإفناء مادة هذا الكتاب.
Note de contenu : الباب الأول:أساسيات في القيادة والإدارة
الفصل الاول:القيادة والإدارة(عام)
الفصل الثاني:الإدارة
الفصل الثالث:العقيدة العسكرية(عام)
الباب الثاني:القيادة والإدارة الاسلامية نموذجا
الفصل الاول:فن القيادة في الإسلام
الفصل الثاني:العقيدة العسكرية الاسلامية
الفصل الثالث:تنظيم القيادة في عهد النبي(ص)
الفصل الرابع:اخلاقيات الحرب في الإسلام
الباب الثالث:الإدارة الاسلامية
الفصل الاول:مرتكزات الإدارة الاسلامية
الفصل الثاني:تطبيقات ادارية اسلامية
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 14/226026 A/658.1349 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 14/226025 A/658.1349 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 14/226027 A/658.1349 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible الإرهاب حقيقته ومعناه
Titre : الإرهاب حقيقته ومعناه : دراسة تحليلية للإرهاب من حيث: المعنى/ الخلفية التاريخية/الدوافع والأسباب / الأشكال والأنواع /الإرهاب المعاصر Type de document : texte imprimé Editeur : دار الكندي للنشر و التوزيع Année de publication : 2017 Importance : 318ص Présentation : غلاف ملون Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 364 Criminologie Résumé : إن استفحال الإرهاب اليوم في العالم يجب أن يدفع الباحثين والمفكرين والدارسين -وخاصة في عالمن العربي والإسلامي -إلى تناوله بالتوضيح والتحليل لأسباب كثيرة اهمها بيان الحقيقة وتبرئته الساحة من التجنيات والاتهامات وكذلك ليطلع المهتمون على كل ما يتعلق بهذه الظاهرة من بيان للأسباب والأشكال والدوافع وتحليل لكل ما يحيط بهذا الموضوع Note de contenu : الفصل الأول:تحديد المصطلح ودلالاته
الفصل الثاني:الخلفية التاريخية للإرهاب
الفصل الثالث:الدوافع والأسباب
الفصل الرابع:أنواع الإرهاب وأشكاله
الفصل الخامس:الإرهاب المعاصر
الفصل السادس:نظرة الإسلام إلى الإرهاب
الإرهاب حقيقته ومعناه : دراسة تحليلية للإرهاب من حيث: المعنى/ الخلفية التاريخية/الدوافع والأسباب / الأشكال والأنواع /الإرهاب المعاصر [texte imprimé] . - عمان : دار الكندي للنشر و التوزيع, 2017 . - 318ص : غلاف ملون ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 364 Criminologie Résumé : إن استفحال الإرهاب اليوم في العالم يجب أن يدفع الباحثين والمفكرين والدارسين -وخاصة في عالمن العربي والإسلامي -إلى تناوله بالتوضيح والتحليل لأسباب كثيرة اهمها بيان الحقيقة وتبرئته الساحة من التجنيات والاتهامات وكذلك ليطلع المهتمون على كل ما يتعلق بهذه الظاهرة من بيان للأسباب والأشكال والدوافع وتحليل لكل ما يحيط بهذا الموضوع Note de contenu : الفصل الأول:تحديد المصطلح ودلالاته
الفصل الثاني:الخلفية التاريخية للإرهاب
الفصل الثالث:الدوافع والأسباب
الفصل الرابع:أنواع الإرهاب وأشكاله
الفصل الخامس:الإرهاب المعاصر
الفصل السادس:نظرة الإسلام إلى الإرهاب
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 18/299088 A/364.162 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الأعمال النقدية: البنى السردية/1 : دراسات تطبيقية في القصة القصيرة الأردنية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الله رضوان, Auteur Editeur : دار الكندي للنشر و التوزيع Année de publication : 2002 Importance : 599ص Présentation : غلاف خارجي Format : 25x17.5 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie Note de contenu : 1- البنى السردية
القسم الاول:
ف1: البنى السردية
ف2: لغة القصة القصيرة
القسم الثاني: دراسات تطبيقية
2- النوذج وقضايا أخرى
1- ف1: مدخل تاريخي
2- النموذج - دراسة الجوانب الفنية
ف3: الرمز في القصة القصيرة المحلية
ف4: المرأة في القصة المحليةالأعمال النقدية: البنى السردية/1 : دراسات تطبيقية في القصة القصيرة الأردنية [texte imprimé] / عبد الله رضوان, Auteur . - عمان : دار الكندي للنشر و التوزيع, 2002 . - 599ص : غلاف خارجي ; 25x17.5 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Note de contenu : 1- البنى السردية
القسم الاول:
ف1: البنى السردية
ف2: لغة القصة القصيرة
القسم الثاني: دراسات تطبيقية
2- النوذج وقضايا أخرى
1- ف1: مدخل تاريخي
2- النموذج - دراسة الجوانب الفنية
ف3: الرمز في القصة القصيرة المحلية
ف4: المرأة في القصة المحليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 05/98254 A/811.386 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : الألعاب اللغوية و دورها في تنمية مهارات اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد علي حسن الصويركي Editeur : دار الكندي للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : ص176 Présentation : غلاف خارجي .جداول .أشكال Format : 24×17سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 418 Résumé : إن الألعاب لم تعد اليوم وسيلة للتسلية أو لقضاء أوقات الفراغ، بل أصبحت أداة مهمة يحقق بها المرء النمو العقلي والمعرفي؛ ومن الإستراتيجيات الفاعلة التي تستخدم لتنمية الأداء اللغوي وتحسينه لدى الأطفال، فهي تجعل المتعلمين أكثر فاعلية ومشاركة في الموقف التعليمي، وتضعهم في مواقف تشبه مواقف الحياة اليومية، وتساعدهم على تركيز الإنتباه، والإدراك والتخيل، والإبتكار والإبداع.
وبناءً على ما سبق، تعد الألعاب اللغوية من الإستراتيجيات التعليمية الفاعلة وخاصةً في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، فهي نشاط يمارسه الطالب عندما يستخدم جملة من حواسه بقصد تنمية السلوك المهاري المستهدف.
ومن وسائل التدريب على الإستعمال اللغوي السليم، ويمكن الإستعانة بها في التدرب على عدد من الأبواب النحوية المختلفة، كما تساعد المتعلم على النطق الصحيح، ونثري مفرداته، وتساعده على التعبير السلس، مع وضوح الفكرة وتسلسلها، وتنمي مواهبه الأدبية وذوقه الفني، وتوسع أفق خياله، وتشبع رغبته في التعبير عما يجول في خاطره بصورة تلقائية.
كما يمكن لمعلم اللغة العربية من إختيار مشكلة ما في اللغة، ثم إقتراح مجموعة من الألعاب اللغوية التي تساعد في تذليل هذه الصعوبات، مثل التميز الصوتي؛ أثر اللهجات العامية، والتميز البصري للحروف المتشابهة، والتاء المربوطة في آخر الكلمة، والتاء المربوطة والتاء المبسوطة، والشدة والسكون... وهناك ألعاب لغوية يمكن أن تستخدم في مجال تعليم اللغة كألعاب النطق، والقراءة، والكتابة، والإتصال، كما يمكن الإستعانة بها على التدرب على مهارات اللغة الرئيسية (الإستماع والكلام، والقراءة والكتابة).
ونظراً لأهمية الألعاب اللغوية في المجال التربوي، ووجود العديد من الدراسات التي أظهرت فعاليتها، جاء إعداد هذا الكتاب ليوضح كيفية إستخدامها في مجال تدريس مهارات اللغة العربية
Note de contenu : الفصل الأول
الألعاب اللغوية وبعض الدراسات المتعلقة
الفصل الثاني
دور المعلم في تنظيم اللعب و توظيفه
الفصل الثالث
نماذج من الألعاب اللغوية
الفصل الرابع
برنامج تطبيقي قائم على الألعاب اللغويةالألعاب اللغوية و دورها في تنمية مهارات اللغة العربية [texte imprimé] / محمد علي حسن الصويركي . - عمان : دار الكندي للنشر و التوزيع, 2005 . - ص176 : غلاف خارجي .جداول .أشكال ; 24×17سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 418 Résumé : إن الألعاب لم تعد اليوم وسيلة للتسلية أو لقضاء أوقات الفراغ، بل أصبحت أداة مهمة يحقق بها المرء النمو العقلي والمعرفي؛ ومن الإستراتيجيات الفاعلة التي تستخدم لتنمية الأداء اللغوي وتحسينه لدى الأطفال، فهي تجعل المتعلمين أكثر فاعلية ومشاركة في الموقف التعليمي، وتضعهم في مواقف تشبه مواقف الحياة اليومية، وتساعدهم على تركيز الإنتباه، والإدراك والتخيل، والإبتكار والإبداع.
وبناءً على ما سبق، تعد الألعاب اللغوية من الإستراتيجيات التعليمية الفاعلة وخاصةً في الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، فهي نشاط يمارسه الطالب عندما يستخدم جملة من حواسه بقصد تنمية السلوك المهاري المستهدف.
ومن وسائل التدريب على الإستعمال اللغوي السليم، ويمكن الإستعانة بها في التدرب على عدد من الأبواب النحوية المختلفة، كما تساعد المتعلم على النطق الصحيح، ونثري مفرداته، وتساعده على التعبير السلس، مع وضوح الفكرة وتسلسلها، وتنمي مواهبه الأدبية وذوقه الفني، وتوسع أفق خياله، وتشبع رغبته في التعبير عما يجول في خاطره بصورة تلقائية.
كما يمكن لمعلم اللغة العربية من إختيار مشكلة ما في اللغة، ثم إقتراح مجموعة من الألعاب اللغوية التي تساعد في تذليل هذه الصعوبات، مثل التميز الصوتي؛ أثر اللهجات العامية، والتميز البصري للحروف المتشابهة، والتاء المربوطة في آخر الكلمة، والتاء المربوطة والتاء المبسوطة، والشدة والسكون... وهناك ألعاب لغوية يمكن أن تستخدم في مجال تعليم اللغة كألعاب النطق، والقراءة، والكتابة، والإتصال، كما يمكن الإستعانة بها على التدرب على مهارات اللغة الرئيسية (الإستماع والكلام، والقراءة والكتابة).
ونظراً لأهمية الألعاب اللغوية في المجال التربوي، ووجود العديد من الدراسات التي أظهرت فعاليتها، جاء إعداد هذا الكتاب ليوضح كيفية إستخدامها في مجال تدريس مهارات اللغة العربية
Note de contenu : الفصل الأول
الألعاب اللغوية وبعض الدراسات المتعلقة
الفصل الثاني
دور المعلم في تنظيم اللعب و توظيفه
الفصل الثالث
نماذج من الألعاب اللغوية
الفصل الرابع
برنامج تطبيقي قائم على الألعاب اللغويةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113152 A/418.012 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt
Titre : التلقي و النص الشعري : قراءة في نصوص شعرية معاصرة من العراق و الأردن وفلسطين والإمارات Type de document : texte imprimé Auteurs : ذياب شاهين Editeur : دار الكندي للنشر و التوزيع Année de publication : 2004 Importance : 252ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24 x17 سم Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 811 Poésie Note de contenu : التلقي والنص الشعري
قراءة في معلقة حالة حصار للشاعر محمود درويش
نص النهر والمقصلة
الحب..نبي مشروح يؤجر الفسيات للضمايا
الإيقاع..بدلالة الكم والكيف
الإيقاع أولا والإيقاع ثانيا وثالثا
التفعيلة مفعولات بين الخليل وأبو ديب
جمرات الشعر
رؤيا الذات
قراءة في ديوان عالم لست فيه للشاعر
سيمياء للون
مرجعية المعني الشعري في الشعر الاماراتي المعاصر
ايقاع المكان المقدس في أدب العراق القديم
لوحة الكلام
مقارنات في نص (عراقيون)
قراءة في ديوان ضوء أسود
أحلام المكان..ظاهرتيه البيت في الشعر الاماراتي المعاصر
قراءة في ديوان خروج مؤقت للشاعر تيسير النجار
الشاعر واللغة
ديوان نار القطرب..قراءة الريح في نصوص شعريهالتلقي و النص الشعري : قراءة في نصوص شعرية معاصرة من العراق و الأردن وفلسطين والإمارات [texte imprimé] / ذياب شاهين . - عمان : دار الكندي للنشر و التوزيع, 2004 . - 252ص : غلاف خارجي ; 24 x17 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 811 Poésie Note de contenu : التلقي والنص الشعري
قراءة في معلقة حالة حصار للشاعر محمود درويش
نص النهر والمقصلة
الحب..نبي مشروح يؤجر الفسيات للضمايا
الإيقاع..بدلالة الكم والكيف
الإيقاع أولا والإيقاع ثانيا وثالثا
التفعيلة مفعولات بين الخليل وأبو ديب
جمرات الشعر
رؤيا الذات
قراءة في ديوان عالم لست فيه للشاعر
سيمياء للون
مرجعية المعني الشعري في الشعر الاماراتي المعاصر
ايقاع المكان المقدس في أدب العراق القديم
لوحة الكلام
مقارنات في نص (عراقيون)
قراءة في ديوان ضوء أسود
أحلام المكان..ظاهرتيه البيت في الشعر الاماراتي المعاصر
قراءة في ديوان خروج مؤقت للشاعر تيسير النجار
الشاعر واللغة
ديوان نار القطرب..قراءة الريح في نصوص شعريهExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 05/98127 A/811.375 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink