BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'éditeur
إثراء للنشر و التوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة الإستثمار والمحافظ الإستثمارية / مؤيد عبد الرحمن الدوري
Titre : إدارة الإستثمار والمحافظ الإستثمارية Type de document : texte imprimé Auteurs : مؤيد عبد الرحمن الدوري Mention d'édition : ط1 Editeur : إثراء للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 360ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-78-059-3 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Note de contenu : الفصل الأول:الاستثمار/المفاهيم والأهداف
الفصل الثاني:الأسواق المالية والأدوات الاستثمارية
الفصل الثالث:العائد والمخاطرة
الفصل الرابع:تقييم السندات
الفصل الخامس:تقييم الأسهم
الفصل السادس:شركات الاستثمار
الفصل السابع:التنويع ومخاطرة المحفظة
الفصل الثامن:نموذج تسعير الاصول الرأسمالية
الفصل التاسع:نظرية تسعير المراجحة
الفصل العاشر:تقييم آداء المحفظة
الفصل الحادي عشر:المشتقات الماليةإدارة الإستثمار والمحافظ الإستثمارية [texte imprimé] / مؤيد عبد الرحمن الدوري . - ط1 . - عمان : إثراء للنشر و التوزيع, 2010 . - 360ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-78-059-3
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 332 Economie financière : finances publiques, classer à 336 Note de contenu : الفصل الأول:الاستثمار/المفاهيم والأهداف
الفصل الثاني:الأسواق المالية والأدوات الاستثمارية
الفصل الثالث:العائد والمخاطرة
الفصل الرابع:تقييم السندات
الفصل الخامس:تقييم الأسهم
الفصل السادس:شركات الاستثمار
الفصل السابع:التنويع ومخاطرة المحفظة
الفصل الثامن:نموذج تسعير الاصول الرأسمالية
الفصل التاسع:نظرية تسعير المراجحة
الفصل العاشر:تقييم آداء المحفظة
الفصل الحادي عشر:المشتقات الماليةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/182890 A/332.317 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الأسعار في الأسواق التقليدية والإلكترونية وأسواق المياه / يوسف أبو فارة
Titre : إدارة الأسعار في الأسواق التقليدية والإلكترونية وأسواق المياه Type de document : texte imprimé Auteurs : يوسف أبو فارة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : إثراء للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 594ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-78-034-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى أسس التسعير
الفصل الثاني:أثر البيئة الداخلية والخارجية في التسعير
الفصل الثالث:الارتفاع العام والشامل والمستمر للأسعار(التضخم)
الفصل الرابع:مداخل التسعير
الفصل الخامس:التسعير في هيكل السوق المختلفة
الفصل السادس :إستراتيجيات التسعير
الفصل السابع:التسعير في ظل الدورة الاقتصادية وعبر مراحل دورة حياة المنتج
الفصل الثامن:تطبيقات التسعير في قطاعات مختلفة
الفصل التاسع:تسعير الخدمات
الفصل العاشر:التسعير الدولي
الفصل الحادي عشر:أسعار التحويل
الفصل الثاني عشر:بحوث التسعير
الفصل الثالث عشر:تسعير الخيارات
الفصل الرابع عشر:تسعير المياه
الفصل الخامس عشر:استخدام الانترنت في منظمات الأعمال
الفصل السادس عشر:الانترنت وبيئة التسعير الالكتروني
الفصل السابع عشر:التسعير الفاعل عبر الإنترنت
الفصل الثامن عشر:مقارنات الأسعار ومزادات الانترنت
الفصل التاسع عشر:النظام الغداري في الإسلام
الفصل العشرون:التسعير في النظام الإداري الإسلامي
إدارة الأسعار في الأسواق التقليدية والإلكترونية وأسواق المياه [texte imprimé] / يوسف أبو فارة, Auteur . - ط1 . - عمان : إثراء للنشر و التوزيع, 2010 . - 594ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-78-034-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل إلى أسس التسعير
الفصل الثاني:أثر البيئة الداخلية والخارجية في التسعير
الفصل الثالث:الارتفاع العام والشامل والمستمر للأسعار(التضخم)
الفصل الرابع:مداخل التسعير
الفصل الخامس:التسعير في هيكل السوق المختلفة
الفصل السادس :إستراتيجيات التسعير
الفصل السابع:التسعير في ظل الدورة الاقتصادية وعبر مراحل دورة حياة المنتج
الفصل الثامن:تطبيقات التسعير في قطاعات مختلفة
الفصل التاسع:تسعير الخدمات
الفصل العاشر:التسعير الدولي
الفصل الحادي عشر:أسعار التحويل
الفصل الثاني عشر:بحوث التسعير
الفصل الثالث عشر:تسعير الخيارات
الفصل الرابع عشر:تسعير المياه
الفصل الخامس عشر:استخدام الانترنت في منظمات الأعمال
الفصل السادس عشر:الانترنت وبيئة التسعير الالكتروني
الفصل السابع عشر:التسعير الفاعل عبر الإنترنت
الفصل الثامن عشر:مقارنات الأسعار ومزادات الانترنت
الفصل التاسع عشر:النظام الغداري في الإسلام
الفصل العشرون:التسعير في النظام الإداري الإسلامي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/177096 A/658.1011 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة التسويق / ناجي معلا
Titre : إدارة التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجي معلا Editeur : إثراء للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 392ص Présentation : غلاف ملون.جداول. Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-493-52-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كان موضوع إدارة التسويق دائماً ذا أهمية كبيرة للأكاديميين والممارسين في هذا المجال.
ونظراً لإنطوائه على كثير من التقاطعات بين النظرية والتطبيق فقد انعكس ذلك على صعوبة الكتابة فيه، الأمر الذي دعا الكثير من الكتاب إلى التردد في التجذيف في بحره.
ومن هنا اكتنفت محاولة الكتابة فيه بعض التحديات التي كان الصبر أولاً والرغبة الأكيدة في سد فجوة أساسية في المعرفة التسويقية ثانياً، هما مصدراً الإلهام والدافعية لإنجاز هذا العمل.
وإذا كانت المحاولات الجادة لكتاب وباحثي التسويق قد أزهرت في مجالات متعددة للمعرفة التسويقية، إلاّ أن الكتابة في موضوع إدارة التسويق لا تزال في مراحل تكوين براعمها.
لهذا، فإني أرجو أن يكون الجهد المكرس في هذا الكتاب هو الزناد الذي يقدح جهوداً إضافية أخرى في هذا الإتجاه.
ومما يزيد من إلحاح ذلك، أن التغيير الديناميكي في الأسواق وما يحمله في ثناياه من معطيات فرض ضرورة التغيير في منهجية التفكير الإداري التي ينبغي أن يتبناها مديرو التسويق حتى يستطيعوا مواجهة هذا الواقع الجديد.
إن أبرز ما يتسم به هذا الكتاب أنه يقدم للطالب والأستاذ الجامعي والقارئ والممارس مدخلاً تحليلياً إستراتيجياً متكاملاً في الإدارة التسويقية.
Note de contenu : الجزء الأول:مفاهيم إستراتيجية في إدارة التسويق
الفصل الاول:مدخل إلأى إدارة التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية وتحليلها
الفصل الثالث:تجزئة الأسواق وتحديد السوق المستهدف
الفصل الرابع:تصميم وادارة المنتجات
الفصل الخامس:تمييز المنتجات وبناء تشكلية الأصناف
الجزء الثاني:العمليات التسويقية الرئيسية(المزيج التسويقي)
الفصل السادس:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل السابع:التسعير ووضع السياسة التسعيرية
الفصل الثامن:الاتصال الترويجي المتكامل
الفصل التاسع:تصميم وإدارة قنوات التوزيع
الفصل العاشر:مؤسسات التوزيع المتخصصة
الجزء الثالث:إدارة العمليات التسويقية
الفصل الحادي عشر:تنظيم الأنشطة التسويقية
الفصل الثاني عشر:تخطيط الأنشطة التسويقية
الفصل الثالث عشر:تنفيذ العمليات التسويقية
الفصل الرابع عشر:تقييم الأداء التسويقي والرقابة عليها
الجزء الرابع:المراجعة التسويقية
الفصل الخامس عشر:المراجعة التسويقية نظام متكاملإدارة التسويق [texte imprimé] / ناجي معلا . - عمان : إثراء للنشر و التوزيع, 2008 . - 392ص : غلاف ملون.جداول. ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-493-52-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : كان موضوع إدارة التسويق دائماً ذا أهمية كبيرة للأكاديميين والممارسين في هذا المجال.
ونظراً لإنطوائه على كثير من التقاطعات بين النظرية والتطبيق فقد انعكس ذلك على صعوبة الكتابة فيه، الأمر الذي دعا الكثير من الكتاب إلى التردد في التجذيف في بحره.
ومن هنا اكتنفت محاولة الكتابة فيه بعض التحديات التي كان الصبر أولاً والرغبة الأكيدة في سد فجوة أساسية في المعرفة التسويقية ثانياً، هما مصدراً الإلهام والدافعية لإنجاز هذا العمل.
وإذا كانت المحاولات الجادة لكتاب وباحثي التسويق قد أزهرت في مجالات متعددة للمعرفة التسويقية، إلاّ أن الكتابة في موضوع إدارة التسويق لا تزال في مراحل تكوين براعمها.
لهذا، فإني أرجو أن يكون الجهد المكرس في هذا الكتاب هو الزناد الذي يقدح جهوداً إضافية أخرى في هذا الإتجاه.
ومما يزيد من إلحاح ذلك، أن التغيير الديناميكي في الأسواق وما يحمله في ثناياه من معطيات فرض ضرورة التغيير في منهجية التفكير الإداري التي ينبغي أن يتبناها مديرو التسويق حتى يستطيعوا مواجهة هذا الواقع الجديد.
إن أبرز ما يتسم به هذا الكتاب أنه يقدم للطالب والأستاذ الجامعي والقارئ والممارس مدخلاً تحليلياً إستراتيجياً متكاملاً في الإدارة التسويقية.
Note de contenu : الجزء الأول:مفاهيم إستراتيجية في إدارة التسويق
الفصل الاول:مدخل إلأى إدارة التسويق
الفصل الثاني:البيئة التسويقية وتحليلها
الفصل الثالث:تجزئة الأسواق وتحديد السوق المستهدف
الفصل الرابع:تصميم وادارة المنتجات
الفصل الخامس:تمييز المنتجات وبناء تشكلية الأصناف
الجزء الثاني:العمليات التسويقية الرئيسية(المزيج التسويقي)
الفصل السادس:تطوير وابتكار المنتجات الجديدة
الفصل السابع:التسعير ووضع السياسة التسعيرية
الفصل الثامن:الاتصال الترويجي المتكامل
الفصل التاسع:تصميم وإدارة قنوات التوزيع
الفصل العاشر:مؤسسات التوزيع المتخصصة
الجزء الثالث:إدارة العمليات التسويقية
الفصل الحادي عشر:تنظيم الأنشطة التسويقية
الفصل الثاني عشر:تخطيط الأنشطة التسويقية
الفصل الثالث عشر:تنفيذ العمليات التسويقية
الفصل الرابع عشر:تقييم الأداء التسويقي والرقابة عليها
الجزء الرابع:المراجعة التسويقية
الفصل الخامس عشر:المراجعة التسويقية نظام متكاملExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/154704 A/658.771 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة الجودة الشاملة / محمد عبد الوهاب العزاوي
Titre : إدارة الجودة الشاملة : مدخل إستراتيجي تطبيقي Titre original : Total Quality Management:Strategic & Applied Approach Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عبد الوهاب العزاوي, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : إثراء للنشر و التوزيع Année de publication : 2010 Importance : 319ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-78-061-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الثورة الصناعية دوراً هاماً في التطورات التي حدثت في مفاهيم الجودة وفلسفتها وأدواتها، ويمكن عدّ التطوير المهم الذي قدمه العالم الإحصائي (W. Shewart) للرقابة على الجودة Quality Control في بداية العشرينات من القرن الماضي البداية العلمية الحقيقية لمرحلة الجودة بمفهومها الحديث، والتي لا زالت مستمرة حتى الآن، والتي كان لإسهامات الرواد (Feigenbaum Juran, Deming, Taguchi, Ishikawa, Crosby) أثر كبير في تشكيل وصياغة فلسفاتها وأدواتها.
واليوم تعد الجودة (النوعية) القاسم المشترك لإهتمامات المدراء والمختصين من مهندسين وإقتصاديين وإداريين، وفي كل أنحاء العالم وبشكل خاص المتقدم منه والصناعي خصوصاً، أن الإهتمام بجودة الإنتاج كان نتيجة منطقية ومدخل أساسي للمنظمات والأجهزة الحكومية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها المنظمات.
من هذا المنطلق جاء إهتمام المؤلف "محمد الغزاوي" بمفهوم "إدارة الجودة الشاملة" خاصة أن لها دور أساسي في تحسين الإنتاجية، يضم الكتاب ستة أقسام يهتم القسم الأول بالمفاهيم والأطر العملياتية ويهتم القسم الثاني بسلسلة المواصفات العالية الأيزو، في حين يركز القسم الثالث على الأدوات الإحصائية للجودة ويهتم القسم الرابع بالتطبيقات المعاصرة للجودة الشاملة ومنها بيت الجودة والــ6 سيغما ونظرية Z في الإدارة اليابانية، ويركز الجزء الخامس على أهم رواد الجودة خلال القرن العشرين وجوائز الجودة وأخيراً خصص الجزء السادس لعرض مجموعة من الحالات والتطبيقات والأسئلة العملية والتطبيقية.
Note de contenu : القسم الاول:المفاهيم والأطر العملياتية
الفصل الاول:مفهوم وأبعاد ومداخل الجودة
الفصل الثاني:مفهوم مبادئ ادارة الجودة الشاملة
الفصل الثالث:متطلبات وأهداف ادارة الجودة الشاملة
الفصل الرابع:إدارة الجودة الشاملة وتطوير الأداء في منظمات الخدمة
القسم الثاني:سلسل المعايير الجودة العالمية الايزو 9000
الفصل الخامس:سلسلة المعايير الجودة العالمية الايزو 9000لعام 2008 إدارة الجودة الشاملة
الفصل السادس:أدلة الجودة
القسم الثالث:الأدوات الإحصائية
الفصل السابع:أدوات العرض الإحصائي
الفصل الثامن:المخططات
الفصل التاسع:خرائط الرقابة
القسم الرابع:تطبيقات الجودة المعاصرة
الفصل العاشر:بيت الجودة
الفصل الحادي عشر:ال6 سيغما
Z الفصل الثاني عشر:الجودة ونظرية في الادارة اليابانية
القسم الخامس:رواد وجوائز الجودة
الفصل الثالث عشر:رواد الجودة
الفصل الرابع عشر:جوائز الجودة
القسم السادس:حالات واسئلة عملية وتطبيقية
إدارة الجودة الشاملة = Total Quality Management:Strategic & Applied Approach : مدخل إستراتيجي تطبيقي [texte imprimé] / محمد عبد الوهاب العزاوي, Auteur . - ط1 . - عمان : إثراء للنشر و التوزيع, 2010 . - 319ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-78-061-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : إن الثورة الصناعية دوراً هاماً في التطورات التي حدثت في مفاهيم الجودة وفلسفتها وأدواتها، ويمكن عدّ التطوير المهم الذي قدمه العالم الإحصائي (W. Shewart) للرقابة على الجودة Quality Control في بداية العشرينات من القرن الماضي البداية العلمية الحقيقية لمرحلة الجودة بمفهومها الحديث، والتي لا زالت مستمرة حتى الآن، والتي كان لإسهامات الرواد (Feigenbaum Juran, Deming, Taguchi, Ishikawa, Crosby) أثر كبير في تشكيل وصياغة فلسفاتها وأدواتها.
واليوم تعد الجودة (النوعية) القاسم المشترك لإهتمامات المدراء والمختصين من مهندسين وإقتصاديين وإداريين، وفي كل أنحاء العالم وبشكل خاص المتقدم منه والصناعي خصوصاً، أن الإهتمام بجودة الإنتاج كان نتيجة منطقية ومدخل أساسي للمنظمات والأجهزة الحكومية لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها المنظمات.
من هذا المنطلق جاء إهتمام المؤلف "محمد الغزاوي" بمفهوم "إدارة الجودة الشاملة" خاصة أن لها دور أساسي في تحسين الإنتاجية، يضم الكتاب ستة أقسام يهتم القسم الأول بالمفاهيم والأطر العملياتية ويهتم القسم الثاني بسلسلة المواصفات العالية الأيزو، في حين يركز القسم الثالث على الأدوات الإحصائية للجودة ويهتم القسم الرابع بالتطبيقات المعاصرة للجودة الشاملة ومنها بيت الجودة والــ6 سيغما ونظرية Z في الإدارة اليابانية، ويركز الجزء الخامس على أهم رواد الجودة خلال القرن العشرين وجوائز الجودة وأخيراً خصص الجزء السادس لعرض مجموعة من الحالات والتطبيقات والأسئلة العملية والتطبيقية.
Note de contenu : القسم الاول:المفاهيم والأطر العملياتية
الفصل الاول:مفهوم وأبعاد ومداخل الجودة
الفصل الثاني:مفهوم مبادئ ادارة الجودة الشاملة
الفصل الثالث:متطلبات وأهداف ادارة الجودة الشاملة
الفصل الرابع:إدارة الجودة الشاملة وتطوير الأداء في منظمات الخدمة
القسم الثاني:سلسل المعايير الجودة العالمية الايزو 9000
الفصل الخامس:سلسلة المعايير الجودة العالمية الايزو 9000لعام 2008 إدارة الجودة الشاملة
الفصل السادس:أدلة الجودة
القسم الثالث:الأدوات الإحصائية
الفصل السابع:أدوات العرض الإحصائي
الفصل الثامن:المخططات
الفصل التاسع:خرائط الرقابة
القسم الرابع:تطبيقات الجودة المعاصرة
الفصل العاشر:بيت الجودة
الفصل الحادي عشر:ال6 سيغما
Z الفصل الثاني عشر:الجودة ونظرية في الادارة اليابانية
القسم الخامس:رواد وجوائز الجودة
الفصل الثالث عشر:رواد الجودة
الفصل الرابع عشر:جوائز الجودة
القسم السادس:حالات واسئلة عملية وتطبيقية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/181663 A/658.1064 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة العلاقات العامة / طارق شريف يونس
Titre : إدارة العلاقات العامة : مفاهيم و مبادئ و سياسات مع إشارة للمعطي العربي و الإسلامي Type de document : texte imprimé Auteurs : طارق شريف يونس, Auteur Editeur : إثراء للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : ص303 Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-493-08-0 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الباب الأول
الإدارة العربية الاسلامية -الخصائص و المفاهيم والإسهامات و الممارسات
الفصل الأول
الإدارة العربية الأصول الأنموذج -المنهج العقلي
الفصل الثاني
إدارة العلاقات الصناعية و التجارية و المالية
الفصل الثالث
التدبير و الإدارة في إطار البعد الثقافي
الباب الثاني
العلاقات الدولية بين الوحدات الحضارية
الفصل الرابع
العلاقات الدولية
الفصل الخامس
الأشكال المعاصرة لإدارة العلاقات
الباب الثالث
العلاقات العامة و الإعلام -إدارتها وسياقاتها و اداءاتها
الفصل السادس
العلاقات العامة المفهوم و الوظائف و السمات
الفصل السابع
العلاقات العامة و الرأي العام
الفصل الثامن
العلاقات العامة و الإعلام الفلسفة و العناصر و الضوابط و الأساليبإدارة العلاقات العامة : مفاهيم و مبادئ و سياسات مع إشارة للمعطي العربي و الإسلامي [texte imprimé] / طارق شريف يونس, Auteur . - عمان : إثراء للنشر و التوزيع, 2008 . - ص303 : غلاف خارجي ; 24.5×17سم.
ISBN : 978-9957-493-08-0
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الباب الأول
الإدارة العربية الاسلامية -الخصائص و المفاهيم والإسهامات و الممارسات
الفصل الأول
الإدارة العربية الأصول الأنموذج -المنهج العقلي
الفصل الثاني
إدارة العلاقات الصناعية و التجارية و المالية
الفصل الثالث
التدبير و الإدارة في إطار البعد الثقافي
الباب الثاني
العلاقات الدولية بين الوحدات الحضارية
الفصل الرابع
العلاقات الدولية
الفصل الخامس
الأشكال المعاصرة لإدارة العلاقات
الباب الثالث
العلاقات العامة و الإعلام -إدارتها وسياقاتها و اداءاتها
الفصل السادس
العلاقات العامة المفهوم و الوظائف و السمات
الفصل السابع
العلاقات العامة و الرأي العام
الفصل الثامن
العلاقات العامة و الإعلام الفلسفة و العناصر و الضوابط و الأساليبExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/171128 A/658.989 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إدارة المبيعات والبيع الإلكتروني / زاهد عبد الحميد السامراني
Permalinkإدارة المشتقات المالية / مؤيد عبد الرحمن الدوري
Permalinkإدارة الموارد البشرية الدولية / علي عباس
Permalinkإدارة الموارد البشرية / مؤيد سعيد السالم
Permalinkإدارة محافظ الإستثمار / محمد علي ابراهيم العامري
Permalinkإستراتيجيات الإدارة المعرفية في منظمات الأعمال / حسين عجلان حسن
Permalinkإستراتيجيات التسويق / الهام فخري طمليه
Permalinkالإحصاء و تطبيقاته في العلوم التربوية و النفسية / الجبار توفيق البياتي، عبد
Permalinkالأزمات المالية / محمد عبد الوهاب العزاوي
Permalinkالأسس المنهجية و الاستخدامات الإحصائية في بحوث العلوم التربوية والإنسانية / عدنان حسين الجادري
Permalink