Titre : |
مقياس الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية 9 - 13 عاما |
Titre original : |
Phonological awareness test mental retardation childrenin |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
محمد النوبي محمد علي |
Mention d'édition : |
ط1 |
Editeur : |
دار صفاء للطباعة و النشر |
Année de publication : |
2010 |
Importance : |
168ص |
Présentation : |
غلاف خارجي,جداول,صور |
Format : |
24.5×17.5سم |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الوعي الفونولوجي
مراحل تعلم القراءة
خصائص غدراك الكلام
الاستقبال
المعالجة
المشكلات المعرفية
أثر العمر في النمو الصوتي
تصنيف الاخطاء الصوتية
مزج الاطفال للاصوات
اضطراب التناغم الصوتي
أسباب الاضطرابات الفونولوجية
أولا:الأسباب العضوية
ثانيا:الأسباب الوظيفية
علاج الاضطرابات الفونولوجية
الفجوة ما بين اللغة الاستقبالية و التعبيرية
تركيب الجمل و الدلالات اللغوية
سمات ذوي الاعاقة العقلية
التخلف العقلي البسيط
المصطلحات
الاعاقة العقلية
الوعي الفونولوجي
الدراسات السابقة
تقنين المقياس
الهدف من المقياس
أبعاد المقياس
الخصائص السيكومترية للمقياس
أولا:الثبات
ثانيا:الصدق
تصحيح المقياس
العينة الاستطلاعية
مقياس الوعي الفونولوجي لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية
مفتاح تصحيح مقياس الوعي الفونولوجي لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية |
مقياس الوعي الفونولوجي لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية 9 - 13 عاما = Phonological awareness test mental retardation childrenin [texte imprimé] / محمد النوبي محمد علي . - ط1 . - عمان : دار صفاء للطباعة و النشر, 2010 . - 168ص : غلاف خارجي,جداول,صور ; 24.5×17.5سم. Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الوعي الفونولوجي
مراحل تعلم القراءة
خصائص غدراك الكلام
الاستقبال
المعالجة
المشكلات المعرفية
أثر العمر في النمو الصوتي
تصنيف الاخطاء الصوتية
مزج الاطفال للاصوات
اضطراب التناغم الصوتي
أسباب الاضطرابات الفونولوجية
أولا:الأسباب العضوية
ثانيا:الأسباب الوظيفية
علاج الاضطرابات الفونولوجية
الفجوة ما بين اللغة الاستقبالية و التعبيرية
تركيب الجمل و الدلالات اللغوية
سمات ذوي الاعاقة العقلية
التخلف العقلي البسيط
المصطلحات
الاعاقة العقلية
الوعي الفونولوجي
الدراسات السابقة
تقنين المقياس
الهدف من المقياس
أبعاد المقياس
الخصائص السيكومترية للمقياس
أولا:الثبات
ثانيا:الصدق
تصحيح المقياس
العينة الاستطلاعية
مقياس الوعي الفونولوجي لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية
مفتاح تصحيح مقياس الوعي الفونولوجي لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية |
|