BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ضرار العتيبي |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة المشروعات الإنمائية / ضرار العتيبي
Titre : إدارة المشروعات الإنمائية : دراسة و تقرير الجدوى Type de document : texte imprimé Auteurs : ضرار العتيبي Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2007 Importance : 208ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : حقق علم الادارة خلال العقدين السابقين تقدماً ملموساً في مفاهيمه وأصوله ومبادئه، حيث حظي باهتمام الفكر السلوكي والكمي في الإدارة. فعلى الصعيد الكمي ركز علماء الإدارة على إدخال تقنيات حديثة على الانتاج والادارة والتسويق وإدخال نظم المعلومات على العمليات الادارة والانتاجية على حد سواء، هذا وقد ساعد ذلك في تطوير طرق الرقابة على جود الانتاج والرقابة المباشرة على أداء المنظمات والمشروعات الاستثمارية المختلفة. أما من حيث التوجه السلوكي فقد اهتم بتعزيز الافكار التي نادت وركزت على أهمية العنصر البشري وضرورة توفير الحماية الخاصة والعامة له كفرد منتج، كيف لا والعنصر البشري هو أهم عناصر الانتاج في أي منظمة او مشروع إنمائي، استثماري، خدمي. هذه الاهتمامات باختلاف أنواعها وأشكالها تصب في خندق واحد ألا وهو مصلحة المنظمة وكيفية إدارة تلك المشروعات بالشكل الذي يمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية. وقد جاءت فصول هذا الكتاب الخمسة لتوضيح هذه الأمور، ولتعريف القارئ بالأفكار العامة والحديثة التي تدور حول إدارة المشروعات وتطبيق المبادئ والأساليب الإدارية الحديثة في مجال تخطيط وتنفيذ وتقييم وتقسيم مشاريع التنيمة وذلك للنهوض بهذه المشاريع الى القمة. Note de contenu : الفصل الاول:مبادئ الإدارة
الفص الثاني:تحديد المشروعات الإنمائية
الفصل الثالث:دراسة جدوى المشروعات
الفصل الرابع:تشغيل المشوعات الإنمائية
الفصل الخامس:تقييم مشاريع التنمية
إدارة المشروعات الإنمائية : دراسة و تقرير الجدوى [texte imprimé] / ضرار العتيبي . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2007 . - 208ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : حقق علم الادارة خلال العقدين السابقين تقدماً ملموساً في مفاهيمه وأصوله ومبادئه، حيث حظي باهتمام الفكر السلوكي والكمي في الإدارة. فعلى الصعيد الكمي ركز علماء الإدارة على إدخال تقنيات حديثة على الانتاج والادارة والتسويق وإدخال نظم المعلومات على العمليات الادارة والانتاجية على حد سواء، هذا وقد ساعد ذلك في تطوير طرق الرقابة على جود الانتاج والرقابة المباشرة على أداء المنظمات والمشروعات الاستثمارية المختلفة. أما من حيث التوجه السلوكي فقد اهتم بتعزيز الافكار التي نادت وركزت على أهمية العنصر البشري وضرورة توفير الحماية الخاصة والعامة له كفرد منتج، كيف لا والعنصر البشري هو أهم عناصر الانتاج في أي منظمة او مشروع إنمائي، استثماري، خدمي. هذه الاهتمامات باختلاف أنواعها وأشكالها تصب في خندق واحد ألا وهو مصلحة المنظمة وكيفية إدارة تلك المشروعات بالشكل الذي يمكنها من تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية. وقد جاءت فصول هذا الكتاب الخمسة لتوضيح هذه الأمور، ولتعريف القارئ بالأفكار العامة والحديثة التي تدور حول إدارة المشروعات وتطبيق المبادئ والأساليب الإدارية الحديثة في مجال تخطيط وتنفيذ وتقييم وتقسيم مشاريع التنيمة وذلك للنهوض بهذه المشاريع الى القمة. Note de contenu : الفصل الاول:مبادئ الإدارة
الفص الثاني:تحديد المشروعات الإنمائية
الفصل الثالث:دراسة جدوى المشروعات
الفصل الرابع:تشغيل المشوعات الإنمائية
الفصل الخامس:تقييم مشاريع التنمية
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/113705 A/658.405 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt العملية الإدارية / ضرار العتيبي
Titre : العملية الإدارية : مبادئ وأصول وعلم وفن Type de document : texte imprimé Auteurs : ضرار العتيبي, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 272ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-037-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي يعرف التسويق الاجتماعي ويسلط الضوء على آلياته واستخداماته في مجالات الحياة الأساسية، مثل الصحة، والبيئة، والثقافة، وخدمة المجتمع والفرد معاً. ولهذا السبب بالذات، جاءت فكرة تأليف كتاب تخصصي يتناول أبرز قضايا وآليات ونماذج التسويق الاجتماعي، ولتحقيق ذلك، تعمدنا عرض المبادئ والحقائق والنظريات والتقنيات والمداخل ذات الصلة بالتسويق الاجتماعي، وذلك في محاولة لربط المحتوي النظري بالواقع التطبيقي، وقد تطرقنا في الكتاب إلى مستقبل التسويق الاجتماعي على الصعيدين العربي والدولي.
وسيلاحظ القارئ الكريم أن الكتاب يتضمن عدة فصول مترابط ومتسلسلة منطقيا، بدءاً بالعام ثم الخاص، ويعرض كل فصل الحقائق والمبادئ والنظريات بعمق وشمول وأصالة تتضمن دراسات ومقالات وبحوث هدفها ربط المحتوى النظري بالواقع التطبيقي. فالكتاب يضم تسعة فصول مترابطة. يعد الفصل الأول بمثابة مدخل إلى التسويق الاجتماعي من حيث المفاهيم والتوجهات، والتطورات والتحولات، بينما يتطرق الفصل الثاني إلى عناصر المزيج التسويق الاجتماعي. أما الفصل الثالث، فقد تم تكريسه لمناقشة عملية التسويق الاجتماعي بالتفصيل. وفي الفصل الرابع نسلط الضوء على التسويق الاجتماعي الاستراتيجي والتسويق الاجتماعي التشغيلي، بينما نتطرق في الفصل الخامس إلى التسويق الاجتماعي وتغيير السلوك وتعزيزه. وفي الفصل السادس، نتناول المزيج التسويقي الاجتماعي والاتصالات التسويقية الاجتماعية المتكاملة. أما استراتيجيات التسويق فهي موضوع الفصل السابع، بينما خصصنا الفصل الثامن لمناقشة فعالية التسويق الاجتماعي. واختتمنا الكتاب بتسليط الضوء على تطبيقات التسويق الاجتماعي.
وعلى هذا الأساس فإن منهجية الكتاب هي منهجية علمية تدعمها الأمثلة والشواهد والبراهين، ودراسات الحالة، وتوضحها النماذج والأشكال والجداول.
Note de contenu : الفصل الاول:العملية الإدارية
الفصل الثاني:تطور الفكر الإداري والمدارس الإدارية
Planning & Decision Makingالفصل الثالث:التخطيط وصنع القرارات
Organization الفصل الرابع:التنظيم
Directing & Leadership الفصل الخامس:التوجيه والقيادة
Motivation & Communication الفصل السادس:الحفز والاتصال
Authoriry & Responsibility الفصل السابع:السلطة والمسؤولية
Coordinqtion الفصل الثامن:التنسيق
Control الفصل التاسع:الرقابةالعملية الإدارية : مبادئ وأصول وعلم وفن [texte imprimé] / ضرار العتيبي, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية للنشر و التوزيع, 2007 . - 272ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-037-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تفتقر المكتبة العربية إلى كتاب علمي يعرف التسويق الاجتماعي ويسلط الضوء على آلياته واستخداماته في مجالات الحياة الأساسية، مثل الصحة، والبيئة، والثقافة، وخدمة المجتمع والفرد معاً. ولهذا السبب بالذات، جاءت فكرة تأليف كتاب تخصصي يتناول أبرز قضايا وآليات ونماذج التسويق الاجتماعي، ولتحقيق ذلك، تعمدنا عرض المبادئ والحقائق والنظريات والتقنيات والمداخل ذات الصلة بالتسويق الاجتماعي، وذلك في محاولة لربط المحتوي النظري بالواقع التطبيقي، وقد تطرقنا في الكتاب إلى مستقبل التسويق الاجتماعي على الصعيدين العربي والدولي.
وسيلاحظ القارئ الكريم أن الكتاب يتضمن عدة فصول مترابط ومتسلسلة منطقيا، بدءاً بالعام ثم الخاص، ويعرض كل فصل الحقائق والمبادئ والنظريات بعمق وشمول وأصالة تتضمن دراسات ومقالات وبحوث هدفها ربط المحتوى النظري بالواقع التطبيقي. فالكتاب يضم تسعة فصول مترابطة. يعد الفصل الأول بمثابة مدخل إلى التسويق الاجتماعي من حيث المفاهيم والتوجهات، والتطورات والتحولات، بينما يتطرق الفصل الثاني إلى عناصر المزيج التسويق الاجتماعي. أما الفصل الثالث، فقد تم تكريسه لمناقشة عملية التسويق الاجتماعي بالتفصيل. وفي الفصل الرابع نسلط الضوء على التسويق الاجتماعي الاستراتيجي والتسويق الاجتماعي التشغيلي، بينما نتطرق في الفصل الخامس إلى التسويق الاجتماعي وتغيير السلوك وتعزيزه. وفي الفصل السادس، نتناول المزيج التسويقي الاجتماعي والاتصالات التسويقية الاجتماعية المتكاملة. أما استراتيجيات التسويق فهي موضوع الفصل السابع، بينما خصصنا الفصل الثامن لمناقشة فعالية التسويق الاجتماعي. واختتمنا الكتاب بتسليط الضوء على تطبيقات التسويق الاجتماعي.
وعلى هذا الأساس فإن منهجية الكتاب هي منهجية علمية تدعمها الأمثلة والشواهد والبراهين، ودراسات الحالة، وتوضحها النماذج والأشكال والجداول.
Note de contenu : الفصل الاول:العملية الإدارية
الفصل الثاني:تطور الفكر الإداري والمدارس الإدارية
Planning & Decision Makingالفصل الثالث:التخطيط وصنع القرارات
Organization الفصل الرابع:التنظيم
Directing & Leadership الفصل الخامس:التوجيه والقيادة
Motivation & Communication الفصل السادس:الحفز والاتصال
Authoriry & Responsibility الفصل السابع:السلطة والمسؤولية
Coordinqtion الفصل الثامن:التنسيق
Control الفصل التاسع:الرقابةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/189010 A/658.1111 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt المشروعات الصناعية إدارة المواد / ضرار العتيبي
Titre : المشروعات الصناعية إدارة المواد Type de document : texte imprimé Auteurs : ضرار العتيبي, Auteur Editeur : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 272ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-233-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : مع بداية القرن الواحد والعشرين، وفي ظل التغيرات السريعة والمتلاحقة التي تواجه الشركات سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي ايا كان تخصصها أو هويتها تجارية كانت أوصناعية أو خدمية، فإن هناك ضرورة ملحة لإعادة النظر في كثير من ممارسات الإدارة وطرقها وأنماطها.
Note de contenu : الفصل الاول:طبيعة المواد
الفصل الثاني:الأطر التنظيمية لجهاز إدارة المواد
الفصل الثالث:إجراءات وانظمة الشراء
الفصل الرابع:تقدير ونخطيط الاحتياطات من المواد
الفصل الخامس:الشراء بالكمية المناسبة
الفصل السادس:الشراء بالجودة المناسبة
الفصل السابع:مصدر التوريد المناسب
المشروعات الصناعية إدارة المواد [texte imprimé] / ضرار العتيبي, Auteur . - عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2008 . - 272ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-12-233-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : مع بداية القرن الواحد والعشرين، وفي ظل التغيرات السريعة والمتلاحقة التي تواجه الشركات سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي ايا كان تخصصها أو هويتها تجارية كانت أوصناعية أو خدمية، فإن هناك ضرورة ملحة لإعادة النظر في كثير من ممارسات الإدارة وطرقها وأنماطها.
Note de contenu : الفصل الاول:طبيعة المواد
الفصل الثاني:الأطر التنظيمية لجهاز إدارة المواد
الفصل الثالث:إجراءات وانظمة الشراء
الفصل الرابع:تقدير ونخطيط الاحتياطات من المواد
الفصل الخامس:الشراء بالكمية المناسبة
الفصل السادس:الشراء بالجودة المناسبة
الفصل السابع:مصدر التوريد المناسب
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/188990 A/658.1105 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt