BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur ثامر ياسر البكري |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة المستشفيات / ثامر ياسر البكري
Titre : إدارة المستشفيات Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر ياسر البكري Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2005 Importance : 320ص Présentation : غلاف ملون.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : طالما كانت المنظمات بعامة، والمؤسسات الصحية بخاصة تعمل في بيئة ديناميكية، وهادفة إلى البقاء والإستمرار لبلوغ ما خطط لها من أهداف، فإن تعاملها مع الجمهور وبمختلف شرائحه وفئاته ومناطق تواجده، يمثل الركن الرئيس في بلوغ مبتغاها ذلك، ولا شك بأن تحقيق هذا المبتغى والأهداف لا يتم من دون أن يكون هنالك فعل مخطط ومبرمج وعلى وفق أسس علمية دقيقة تتوافق مع دقة وحساسية العمل المؤدي والمسؤولية الكبيرة المناطة بالعاملين في هذا المجال، إلا وهو تقديم الخدمات الصحية للمواطنين عبر إدارات مختلفة وتخصصات متنوعة في مجال الصحة.
وعليه فإن هذا الكتاب جاء ليكون في متناول العديد من الأطراف الساعية إلى العلم والمعرفة، وإن كان قد أُعد بشكل أساس إلى الطالب الجامعي ليتم تعريفه بالمفاهيم والأساليب الإدارية المطبقة في إدارة المستشفيات، لما احتواه من بيانات ومعلومات حديثة تتواكب مع أهمية العمل الإداري في المؤسسات الصحية الذي تشهده دول العالم المتقدمة.
وقد استفاد المؤلف في تجربته العلمية في التدريس والإشراف العلمي والعملي على طلبة الدبلوم العالي في إدارة المستشفيات (الدراسات العليا) في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة بغداد – وتفاعله مع الحالات العلمية المبحوثة من خلال الإشراف على تدريبهم في المؤسسات الصحية بإغناء هذا الكتاب بالتصورات الميدانية الوصفية للمواضيع المبحوثة.
وقد تناول الكتاب في مفرداته العديد من المواضيع المختلفة التي امتدت على سبعة عشر فصلاً، شملت أطراً نظرية مختلفة في إدارة المستشفيات، وقد تم تعزيز الأنشطة والمهام والمسؤوليات التي تضطلع بها هذه الإدارات بالأمثلة والشواهد الميدانية التي تؤشر حقيقة هذا النشاط وأهميته في عمل المؤسسات الصحية وكون العمل الإداري يسير جنباً إلى جنب مع العمل الطبي في المستشفيات.
Note de contenu : الفصل الاول:التدور التاريخي للخدمات الصحية الطبية والتمريضية
الفصل الثاني:المستشفى المفهوم والتصنيف
الفصل الثالث:بيئة المستشفى
الفصل الرابع:الخدمة الصحية
الفصل الخامس:التخطيط الصحي في المستشفى
الفصل السادس:التنسيق بين المؤسسات الصحية(المستشفيات)
الفصل السابع:الهيئةالطبية والتمريضية في المستشفى
الفصل الثامن:الهيكل التنظيمي وتوزيع المسؤوليات في المستشفى
الفصل التاسع:تصميم المستشفى
الفصلا لعاشر:الاقسام التشخيصية والعلاجية في المستشفى
الفصل الحادي عشر:الاقسام الإدارية والفندثية والخدمية في المستشفى
الفصل الثاني عشر:قياس الفاعلية والكفاءة والإنتاجية في المستشفى
الفصل الثالث عشر:تقويم أداء المستشفى
الفصل الرابع عشر:المخاطر وبرامج السلامة في المستشفيات
الفصل الخامس عشر:العلاقات العامة-أهميتها ودورها في المستشفى
الفصل السادس عشر:الاتصالات وعلاقة المستشفى بالمجتمع
الفصل السابع عشر:وسائل الاتصالات الجمعية الشخصية في المستشفياتإدارة المستشفيات [texte imprimé] / ثامر ياسر البكري . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2005 . - 320ص : غلاف ملون.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : طالما كانت المنظمات بعامة، والمؤسسات الصحية بخاصة تعمل في بيئة ديناميكية، وهادفة إلى البقاء والإستمرار لبلوغ ما خطط لها من أهداف، فإن تعاملها مع الجمهور وبمختلف شرائحه وفئاته ومناطق تواجده، يمثل الركن الرئيس في بلوغ مبتغاها ذلك، ولا شك بأن تحقيق هذا المبتغى والأهداف لا يتم من دون أن يكون هنالك فعل مخطط ومبرمج وعلى وفق أسس علمية دقيقة تتوافق مع دقة وحساسية العمل المؤدي والمسؤولية الكبيرة المناطة بالعاملين في هذا المجال، إلا وهو تقديم الخدمات الصحية للمواطنين عبر إدارات مختلفة وتخصصات متنوعة في مجال الصحة.
وعليه فإن هذا الكتاب جاء ليكون في متناول العديد من الأطراف الساعية إلى العلم والمعرفة، وإن كان قد أُعد بشكل أساس إلى الطالب الجامعي ليتم تعريفه بالمفاهيم والأساليب الإدارية المطبقة في إدارة المستشفيات، لما احتواه من بيانات ومعلومات حديثة تتواكب مع أهمية العمل الإداري في المؤسسات الصحية الذي تشهده دول العالم المتقدمة.
وقد استفاد المؤلف في تجربته العلمية في التدريس والإشراف العلمي والعملي على طلبة الدبلوم العالي في إدارة المستشفيات (الدراسات العليا) في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة بغداد – وتفاعله مع الحالات العلمية المبحوثة من خلال الإشراف على تدريبهم في المؤسسات الصحية بإغناء هذا الكتاب بالتصورات الميدانية الوصفية للمواضيع المبحوثة.
وقد تناول الكتاب في مفرداته العديد من المواضيع المختلفة التي امتدت على سبعة عشر فصلاً، شملت أطراً نظرية مختلفة في إدارة المستشفيات، وقد تم تعزيز الأنشطة والمهام والمسؤوليات التي تضطلع بها هذه الإدارات بالأمثلة والشواهد الميدانية التي تؤشر حقيقة هذا النشاط وأهميته في عمل المؤسسات الصحية وكون العمل الإداري يسير جنباً إلى جنب مع العمل الطبي في المستشفيات.
Note de contenu : الفصل الاول:التدور التاريخي للخدمات الصحية الطبية والتمريضية
الفصل الثاني:المستشفى المفهوم والتصنيف
الفصل الثالث:بيئة المستشفى
الفصل الرابع:الخدمة الصحية
الفصل الخامس:التخطيط الصحي في المستشفى
الفصل السادس:التنسيق بين المؤسسات الصحية(المستشفيات)
الفصل السابع:الهيئةالطبية والتمريضية في المستشفى
الفصل الثامن:الهيكل التنظيمي وتوزيع المسؤوليات في المستشفى
الفصل التاسع:تصميم المستشفى
الفصلا لعاشر:الاقسام التشخيصية والعلاجية في المستشفى
الفصل الحادي عشر:الاقسام الإدارية والفندثية والخدمية في المستشفى
الفصل الثاني عشر:قياس الفاعلية والكفاءة والإنتاجية في المستشفى
الفصل الثالث عشر:تقويم أداء المستشفى
الفصل الرابع عشر:المخاطر وبرامج السلامة في المستشفيات
الفصل الخامس عشر:العلاقات العامة-أهميتها ودورها في المستشفى
الفصل السادس عشر:الاتصالات وعلاقة المستشفى بالمجتمع
الفصل السابع عشر:وسائل الاتصالات الجمعية الشخصية في المستشفياتExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/129166 A/658.622 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt إستراتيجيات التسويق / ثامر ياسر البكري
Titre : إستراتيجيات التسويق Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر ياسر البكري Editeur : جهينة للنشرو التوزيع:الاردن Année de publication : 2006 Importance : 419ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل في الاستراتيجية والادارة الاستراتيجية
الفصل الثاني:استراتيجية التسويق
الفصل الثالث:البيئة التسويقية
الفصل الرابع:مستويات الاستراتيجية
الفصل الخامس:التخطيط التسويقي والخطة التسويقية
الفصل السادس:التخطيط والقرار الاستراتيجي التسويقي
الفصل السابع :الميزة التنافسية
الفصل الثامن:أدوات التحليل الاستراتيجي
الفصل التاسع:استراتيجية المنتج
الفصل العاشر:استراتيجية الاتصالات التسويقية
الفصل الحادي عشر:استراتيجية التوزيع
الفصل الثاني عشر:استراتيجية التسعير
الفصل الثالث عشر:الرقابة الاستراتيجية التسويقيةإستراتيجيات التسويق [texte imprimé] / ثامر ياسر البكري . - [S.l.] : جهينة للنشرو التوزيع:الاردن, 2006 . - 419ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:مدخل في الاستراتيجية والادارة الاستراتيجية
الفصل الثاني:استراتيجية التسويق
الفصل الثالث:البيئة التسويقية
الفصل الرابع:مستويات الاستراتيجية
الفصل الخامس:التخطيط التسويقي والخطة التسويقية
الفصل السادس:التخطيط والقرار الاستراتيجي التسويقي
الفصل السابع :الميزة التنافسية
الفصل الثامن:أدوات التحليل الاستراتيجي
الفصل التاسع:استراتيجية المنتج
الفصل العاشر:استراتيجية الاتصالات التسويقية
الفصل الحادي عشر:استراتيجية التوزيع
الفصل الثاني عشر:استراتيجية التسعير
الفصل الثالث عشر:الرقابة الاستراتيجية التسويقيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 07/112960 A/658.416 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt تسويق الخدمات الصحية / ثامر ياسر البكري
Titre : تسويق الخدمات الصحية Type de document : texte imprimé Auteurs : ثامر ياسر البكري Editeur : دار اليازوري العلمية Année de publication : 2005 Importance : 365ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 17*24سم Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:خلفية عامة في التسويق والخدمات التسويقية
الفصل الثاني:التسويق الصحي/ المفهوم, التطور,الأهمية,والخصائص
الفصل الثالث:تحليل سلوك المستهلك
الفصل الرابع:نظم المعلومات التسويقية
الفصل الخامس:التخطيط التسويقي في المستشفى
الفصل السادس:تجزئة السوق الصحي واختيار السوق المستهدف
الفصل السابع:منتجات المستشفى(الخدمات)
الفصل الثامن:النوعية في الخدمة الصحية
الفصل التاسع:الترويج الصحي
الفصل العاشر:التسعير للخدمات الصحية
الفصل الحادي عشر:التوزيع للخدمات الصحية
الفصل الثاني عشر:تنظيم إدارة التسويق وهيكلتها التنظيمية في المستشفىتسويق الخدمات الصحية [texte imprimé] / ثامر ياسر البكري . - عمان : دار اليازوري العلمية, 2005 . - 365ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 17*24سم.
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:خلفية عامة في التسويق والخدمات التسويقية
الفصل الثاني:التسويق الصحي/ المفهوم, التطور,الأهمية,والخصائص
الفصل الثالث:تحليل سلوك المستهلك
الفصل الرابع:نظم المعلومات التسويقية
الفصل الخامس:التخطيط التسويقي في المستشفى
الفصل السادس:تجزئة السوق الصحي واختيار السوق المستهدف
الفصل السابع:منتجات المستشفى(الخدمات)
الفصل الثامن:النوعية في الخدمة الصحية
الفصل التاسع:الترويج الصحي
الفصل العاشر:التسعير للخدمات الصحية
الفصل الحادي عشر:التوزيع للخدمات الصحية
الفصل الثاني عشر:تنظيم إدارة التسويق وهيكلتها التنظيمية في المستشفىExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/129196 A/658.305 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt