BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سمير عبد الوهاب أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أدب الأطفال / سمير عبد الوهاب أحمد
Titre : أدب الأطفال : قراءات نظرية ونماذج تطبيقية Type de document : texte imprimé Auteurs : سمير عبد الوهاب أحمد Mention d'édition : ط2 Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2009 Importance : 448ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24.5x17.5 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-280-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 810 Littérature américaine de langue anglaise : procéder comme il est indiqué sous 840. Indice de base : 81. Table des périodes ( Etats-Unis) Résumé : يقدم هذا الكتاب للمهتمين بتربية الطفل من طلاب وطالبا، ومعلمين ومعلمات، وآباء وأمهات نضمنه بعض الموضوعات المهمة، والمبادئ التربوية التي تساعد في توظيف هذا الأدب بما يحقق الأهداف المرجوة من تعليمه وتدريسه للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، والصفوف الأولى من مرحلة التعليم الأساسي، وبما يسهم في بناء شخصيتهم بناء متكاملا من النواحي الجسمية والعقلية والوجدانية. Note de contenu : ف1: مرحلة الطفولة..مقدمة لابد منها
أولا: المقدمة
ثانيا: أهمية مرحلة الطفولة
ثالثا: الأهداف العامة للتربية في رياض الأطفال
رابعا: أنشطة وتساؤلات
ف2: أدب الأطفال..تساؤلات تفرضها الممارسة
أولا: المقدمة
ثانيا: مفهوم أدب الأطفال
ثالثا: الفروق والاختلافات بين أدب الصغار وأدب الكبار
رابعا: أهداف أدب الأطفال
خامسا: معايير أدب الأطفال
سادسا: نشأة أدب الأطفال وتطوره
سابعا: مصادر أدب الأطفال
ثامنا: أسباب الاهتمام بأدب الأطفال في الوقت الحاضر
تاسعا: مظاهر العناية بأدب الأطفال
ف3: فنون أدب الأطفال ومجالاته وتدريسه
أولا: المقدمة
ثانيا: أنواع أدب الطفل
ثالثا: الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند الكتاب للأطفال
رابعا: المعايير التي يجب مراعاتها في اختيار القصة المناسبة للأطفال
ف4: دور المؤسسات المختلفة في توجيه أدب الأطفال وتشجيعه
أولا: المقدمة
ثانيا: دور الأسرة
ثالثا: دور المدرسة
رابعا: دور وسائل الإعلام المختلفة
ف5: وسائط أدب الأطفال ونواقله
أولا: المقدمة
ثانيا: نواقل أدب الأطفال
ف6: قضايا وإشكاليات حول أدب الاطفال
أولا: المقدمة
ثانيا: القضايا المتعلقة بأدب الأطفال
ثالثا: بعض إشكاليات أدب الأطفال
ف7: نماذج من فنون الأدب المقدم للطفل، تحليلها وتوقيمها
أولا: المقدمة
ثانيا: تحلل المضمون في أدب الأطفال
ثالثا: تطبيقات عملية في تحليل محتوى الأعمال الأدبية المقدمة للأطفالأدب الأطفال : قراءات نظرية ونماذج تطبيقية [texte imprimé] / سمير عبد الوهاب أحمد . - ط2 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2009 . - 448ص : غلاف خارجي ; 24.5x17.5 سم.
ISBN : 978-9957-06-280-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 810 Littérature américaine de langue anglaise : procéder comme il est indiqué sous 840. Indice de base : 81. Table des périodes ( Etats-Unis) Résumé : يقدم هذا الكتاب للمهتمين بتربية الطفل من طلاب وطالبا، ومعلمين ومعلمات، وآباء وأمهات نضمنه بعض الموضوعات المهمة، والمبادئ التربوية التي تساعد في توظيف هذا الأدب بما يحقق الأهداف المرجوة من تعليمه وتدريسه للأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة، والصفوف الأولى من مرحلة التعليم الأساسي، وبما يسهم في بناء شخصيتهم بناء متكاملا من النواحي الجسمية والعقلية والوجدانية. Note de contenu : ف1: مرحلة الطفولة..مقدمة لابد منها
أولا: المقدمة
ثانيا: أهمية مرحلة الطفولة
ثالثا: الأهداف العامة للتربية في رياض الأطفال
رابعا: أنشطة وتساؤلات
ف2: أدب الأطفال..تساؤلات تفرضها الممارسة
أولا: المقدمة
ثانيا: مفهوم أدب الأطفال
ثالثا: الفروق والاختلافات بين أدب الصغار وأدب الكبار
رابعا: أهداف أدب الأطفال
خامسا: معايير أدب الأطفال
سادسا: نشأة أدب الأطفال وتطوره
سابعا: مصادر أدب الأطفال
ثامنا: أسباب الاهتمام بأدب الأطفال في الوقت الحاضر
تاسعا: مظاهر العناية بأدب الأطفال
ف3: فنون أدب الأطفال ومجالاته وتدريسه
أولا: المقدمة
ثانيا: أنواع أدب الطفل
ثالثا: الاعتبارات التي يجب مراعاتها عند الكتاب للأطفال
رابعا: المعايير التي يجب مراعاتها في اختيار القصة المناسبة للأطفال
ف4: دور المؤسسات المختلفة في توجيه أدب الأطفال وتشجيعه
أولا: المقدمة
ثانيا: دور الأسرة
ثالثا: دور المدرسة
رابعا: دور وسائل الإعلام المختلفة
ف5: وسائط أدب الأطفال ونواقله
أولا: المقدمة
ثانيا: نواقل أدب الأطفال
ف6: قضايا وإشكاليات حول أدب الاطفال
أولا: المقدمة
ثانيا: القضايا المتعلقة بأدب الأطفال
ثالثا: بعض إشكاليات أدب الأطفال
ف7: نماذج من فنون الأدب المقدم للطفل، تحليلها وتوقيمها
أولا: المقدمة
ثانيا: تحلل المضمون في أدب الأطفال
ثالثا: تطبيقات عملية في تحليل محتوى الأعمال الأدبية المقدمة للأطفالExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/186050 A/810.012 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt