BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur سيد سالم عرفة |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إدارة أسواق التجزئة / سيد سالم عرفة
Titre : إدارة أسواق التجزئة Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 276ص Présentation : غلاف خارجي،جداول،أشكال Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-499-91-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
إدارة أسواق التجزئة [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - [S.l.] : عمان:دار الراية للنشر والتوزيع, 2009 . - 276ص : غلاف خارجي،جداول،أشكال ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-499-91-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Catégories : 6 Politique, droit et économie Mots-clés : التسويق،ادارة المبيعات Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : أن التطبيق الصحيح لإدارة وتجارة التجزئة، تكمن في إيصال السلع والخدمات إلى المستهلكين النهائيين، وهذه تشمل على بيع الخدمات، وإشباع رغبات المنتج بشراء كميات كبيرة من أصناف القليلة، وإشباع رغبة المستهلكين بتوفير تشكيلة واسعة من المنتجين وبيعها بكميات صغيرة.
وتوفر إستراتيجية التجزئة تحليلاً دقيقاً لمتاجر التجزئة، ووضوح أهدافها، وتنسيق جهودها الكلية للمشروع.
إن مهمة اختيار سوق التجزئة يمكن في إختيار شريحة واحدة ممتازة ومن ثم التركيز عليها، كذلك إختيار شرائح مختلفة ومخاطبة كل منهم على حدى، كذلك الإستقرار على إختيار وتحديد نوع السلع والخدمات والأهداف وحجم كل شريحة من المستهلكين، وتحديد خصائص وحاجات العملاء الذين يريد جذبهم.
أما قرار إختيار المشروع وموقع المتاجرة تعتبر من أهم القرارات التي يهتم بها تاجر التجزئة، بدءاً من الموقع والتكاليف المترتبة والموقع الجيد والقرار المعقد والمرونة وخصائص الموقع، ثم بعد ذلك تحليل منطقة المتاجرة للتجزئة من خلال العوامل اليموجغرافية والإجتماعية والنفسية للمستهلكين، وتحديد ما إذا كان إفتتاح فرع جديد للمتجر سيخدم المستهلكين الجدد أم أنه سيجذب مستهلكين متعاملين مع فروع حالية للسلسلة، وتأتي مرحلة إختيار الموقع العام بعد دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والمهنية والتسويقية لها، كموقع المنعزل أو المنطقة الغير مخططة، أو المخططة، كذلك تقييم الموقع ومكانه من خلال تحليلاً مكثفاً والوصول إلى الهدف المنشود في إختيار منطقة المتاجرة بالتجزئة.
Note de contenu : الفصل الاول:التجارة الالكترونية وعلاقتها بالتجزئة
الفصل الثاني:تجارة الجملة والتجزئة الإلكترونية
الفصل الثالث:التجارة في خدمات التجزئة والإدارة الالكترونية
الفصل الرابع:ماهية المشروع وكيفية اختيار وتصميم الموقع المناسب له وتمويله
الفصل الخامس:إدارة عناصر المزيج التسويقي لتجارة التجزئة
الفصل السادس:تجزئة السوق
الفصل السابع:اختيار السوق المستهدفة
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/180583 A/658.1053 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt الإتصالات التسويقية / سيد سالم عرفة
Titre : الإتصالات التسويقية Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن Année de publication : 2012 Importance : 236ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-41-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:ماهية الإتصال
الفصل الثاني:استراتيجيات النشاطات التسويقية
الفصل الثالث:أسياسات الاتصالات التسويقية
الفصل الرابع:الاتصالات التسويقية وبيئة التسويق وسلوك المستهلك
الفصل الخامس:التسويق المباشر
الفصل السادس:الإعلان
الفصل السابع:العلاقات العامة
الفصل الثامن:تنشيط وتوريج المبيعات والبيع الشخصي
الإتصالات التسويقية [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - ط1 . - [S.l.] : دار الراية للنشر والتوزيع: الأدرن, 2012 . - 236ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-544-41-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Note de contenu : الفصل الاول:ماهية الإتصال
الفصل الثاني:استراتيجيات النشاطات التسويقية
الفصل الثالث:أسياسات الاتصالات التسويقية
الفصل الرابع:الاتصالات التسويقية وبيئة التسويق وسلوك المستهلك
الفصل الخامس:التسويق المباشر
الفصل السادس:الإعلان
الفصل السابع:العلاقات العامة
الفصل الثامن:تنشيط وتوريج المبيعات والبيع الشخصي
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 12/193640 A/658.1155 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق الصناعي / سيد سالم عرفة
Titre : التسويق الصناعي Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : دار الثقافة Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques التسويق الصناعي [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - الرباط : دار الثقافة, [s.d.].
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/211088 A/658.1243 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt التسويق المباشر = Direct marketing / سيد سالم عرفة
Titre : التسويق المباشر = Direct marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Editeur : دار الثقافة Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques التسويق المباشر = Direct marketing [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - الرباط : دار الثقافة, [s.d.].
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 13/211081 A/658.1245 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt دراسة جدوى المشروعات / سيد سالم عرفة
Titre : دراسة جدوى المشروعات Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد سالم عرفة, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الكتب للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 222ص Présentation : غلاف ملون Format : 17*24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-544-19-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تبرز الحاجة إلى دراسة الجدوى من أجل إنجاح أي مشروع سواءً كان إقتصادي أو تجاري أو صناعي... إلخ، كذلك لسد الحاجات في المنظمات والتي تعمل في ظروف متغيرة حتى لو كانت هذه الظروف ثابتة أو قليلة التغير، مثل التغير في النشاط الإقتصادي وفي سلوك المنافسين وفي الموارد البشرية والمادية وفي المعايير وفي التطور التكنولوجي.
من هنا، يركز هذا الكتاب على دراسة جدوى المشروعات، والتي تتفرع منها الدراسات التالية: "دراسة الجدوى التسويقية"، "دراسة الجدوى التمويلية والمالية والإقتصادية"، "دراسة الجدوى الفنية والهندسية"، "دراسة الجدوى الإستثمارية"، "دراسة إعادة بناء المنظمة".
وبناءً على ذلك فقد تم تقسيم هذا الكتاب إلى ستة فصول كما يلي: الفصل الأول: مقدمة في دراسة جدوى المشروع، ويشمل على مفهوم دراسة الجدوى، والعرض من دراسته، الفصل الثاني: دراسة الجدوى التسويقية، ويشمل على مفاهيم المختصة بدراسة الجدوى التسويقية، وعناصر المفهوم الحديث للتسويق، وأسباب الإهتمام به إلخ...
أما الفصل الثالث: دراسة الجدوى المالية والتمولية، ويشتمل على تكاليف المشروع، ومصادر التمويل الإستثماري، وأساس دراسات الجدوى المالية والإقتصادية... والفصل الرابع دراسات الجدوى الإقتصادية، ويشتمل على مفهوم دراسات الجدوى الإقتصادية وأهمية دراسته... إلخ.
أما الفصل الخامس: دراسة الجدوى الإستثمارية، ويشتمل على تعريف الإستثمار، وأهميته، وأهدافه، وأنواعه، وخصائصه... الفصل السادس: دراسة إعادة بناء المنظمة (هيكلتها)، ويشتمل على الهيكل التنظيمي، ومفهومه، وأهميته، وخطوات بناءه، وأهم أقسامه... إلخ.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في دراسة جدوى المشروع
الفصل الثاني:دراسة الجدوة التسويقية
الفصل الثالث:دراسة الجدوى المالية والتحويلية
الفصل الرابع:دراسات الجدوى الاقتصادية
الفصل الخامس:دراسة الجدوى الاستثمارية
الفصل السادس:دراسة إعادة بناء المنظمة(هيكلتها)
دراسة جدوى المشروعات [texte imprimé] / سيد سالم عرفة, Auteur . - ط1 . - مصر : دار الكتب للنشر والتوزيع, 2011 . - 222ص : غلاف ملون ; 17*24سم.
ISBN : 978-9957-544-19-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 658 Gestion des entreprises privées et publiques Résumé : تبرز الحاجة إلى دراسة الجدوى من أجل إنجاح أي مشروع سواءً كان إقتصادي أو تجاري أو صناعي... إلخ، كذلك لسد الحاجات في المنظمات والتي تعمل في ظروف متغيرة حتى لو كانت هذه الظروف ثابتة أو قليلة التغير، مثل التغير في النشاط الإقتصادي وفي سلوك المنافسين وفي الموارد البشرية والمادية وفي المعايير وفي التطور التكنولوجي.
من هنا، يركز هذا الكتاب على دراسة جدوى المشروعات، والتي تتفرع منها الدراسات التالية: "دراسة الجدوى التسويقية"، "دراسة الجدوى التمويلية والمالية والإقتصادية"، "دراسة الجدوى الفنية والهندسية"، "دراسة الجدوى الإستثمارية"، "دراسة إعادة بناء المنظمة".
وبناءً على ذلك فقد تم تقسيم هذا الكتاب إلى ستة فصول كما يلي: الفصل الأول: مقدمة في دراسة جدوى المشروع، ويشمل على مفهوم دراسة الجدوى، والعرض من دراسته، الفصل الثاني: دراسة الجدوى التسويقية، ويشمل على مفاهيم المختصة بدراسة الجدوى التسويقية، وعناصر المفهوم الحديث للتسويق، وأسباب الإهتمام به إلخ...
أما الفصل الثالث: دراسة الجدوى المالية والتمولية، ويشتمل على تكاليف المشروع، ومصادر التمويل الإستثماري، وأساس دراسات الجدوى المالية والإقتصادية... والفصل الرابع دراسات الجدوى الإقتصادية، ويشتمل على مفهوم دراسات الجدوى الإقتصادية وأهمية دراسته... إلخ.
أما الفصل الخامس: دراسة الجدوى الإستثمارية، ويشتمل على تعريف الإستثمار، وأهميته، وأهدافه، وأنواعه، وخصائصه... الفصل السادس: دراسة إعادة بناء المنظمة (هيكلتها)، ويشتمل على الهيكل التنظيمي، ومفهومه، وأهميته، وخطوات بناءه، وأهم أقسامه... إلخ.
Note de contenu : الفصل الاول:مقدمة في دراسة جدوى المشروع
الفصل الثاني:دراسة الجدوة التسويقية
الفصل الثالث:دراسة الجدوى المالية والتحويلية
الفصل الرابع:دراسات الجدوى الاقتصادية
الفصل الخامس:دراسة الجدوى الاستثمارية
الفصل السادس:دراسة إعادة بناء المنظمة(هيكلتها)
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 11/181951 A/658.1073 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt نظم المعلومات التسويقية / سيد سالم عرفة
Permalink