Titre : |
الإعاقة البصرية : المفاهيم الأساسية و الإعتبارات التربوية |
Titre original : |
Visual impairment:basic concepts and educational considerations |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ابراهيم عبد الله فرج الزريقات |
Editeur : |
دار المسيرة للطباعة والنشر |
Année de publication : |
2006 |
Importance : |
383ص |
Présentation : |
غلاف ملون,أشكال ,جداول |
Format : |
24×17سم |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-06-294-1 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الفصل الأول: المفاهيم والمبادئ .
الفصل الثاني: الاعاقة البصرية والنمو .
الفصل الثالث: الأسس البيولوجية للإبصار.
الفصل الرابع: طبيعة الإعاقة البصرية .
الفصل الخامس: تقييم وتشخيص الإعاقة البصرية .
الفصل السادس: التدخل المبكر وخدمات التربية الخاصة مع المعاقين بصرياً.
الفصل السابع: تدريب الحواس الخمس والأنشطة الحياتية اليومية للمعاقين بصرياً.
الفصل الثامن: التدريب على مهارات التعرف والتنقل .
الفصل التاسع: مهارات القراءة والكتابة.
الفصل العاشر: أسر الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الحادي عشر: إرشاد الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الثاني عشر: الاعتبارات التربوية.
الفصل الثالث عشر: التأهيل المهني والعيش المستقل والتخطيط الانتقالي والاعتبارات الخاصة بها للمعاقين بصرياً. |
الإعاقة البصرية = Visual impairment:basic concepts and educational considerations : المفاهيم الأساسية و الإعتبارات التربوية [texte imprimé] / ابراهيم عبد الله فرج الزريقات . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2006 . - 383ص : غلاف ملون,أشكال ,جداول ; 24×17سم. ISBN : 978-9957-06-294-1 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale |
Note de contenu : |
الفصل الأول: المفاهيم والمبادئ .
الفصل الثاني: الاعاقة البصرية والنمو .
الفصل الثالث: الأسس البيولوجية للإبصار.
الفصل الرابع: طبيعة الإعاقة البصرية .
الفصل الخامس: تقييم وتشخيص الإعاقة البصرية .
الفصل السادس: التدخل المبكر وخدمات التربية الخاصة مع المعاقين بصرياً.
الفصل السابع: تدريب الحواس الخمس والأنشطة الحياتية اليومية للمعاقين بصرياً.
الفصل الثامن: التدريب على مهارات التعرف والتنقل .
الفصل التاسع: مهارات القراءة والكتابة.
الفصل العاشر: أسر الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الحادي عشر: إرشاد الأطفال المعاقين بصرياً .
الفصل الثاني عشر: الاعتبارات التربوية.
الفصل الثالث عشر: التأهيل المهني والعيش المستقل والتخطيط الانتقالي والاعتبارات الخاصة بها للمعاقين بصرياً. |
| |