BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur عبد اللطيف حسين فرج |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التدريس الفعال / عبد اللطيف حسين فرج
Titre : التدريس الفعال Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف حسين فرج Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الثقافة العلمية Année de publication : 2009 Importance : 286ص Présentation : غلاف خارجي,أشكال,جداول,ملاحق Format : 24.5×17.5سم ISBN/ISSN/EAN : 9957163860 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:المعلم ..فاعل التدريس
الطرق العامة و الخاصة التي سيتخدمها المعلم في تدريسه-
الادرة الصفية-
المعلم و التقيد بالدوام و المواظبة-
المعلم ونموه العلمي و المهني-
مفهوم العلاقات الانسانية-
الفصل الثاني:الأهداف و التقويم
اهمية تحضير الدروس-
الفرق بين الغايات و الاهداف و الاغراض وطرق صياغتها-
أهمية الاعداد الكتابي للدروس-
الأهداف السلوكية-
العناصر الواجب توافرها في تخطيط الدروس وإعدادها-
طرق تحضير الدروس-
الهيكل التنظيمي لإعداد الدروس(طريقة مقترحة لتحضير الدروس)-
أسئلة الاختبارات-
الفصل الثالث:الوسائل التعليمية
مفهوم الوسيلة التعليمية و فوائدها-
المنهج النبوي في استخدام الوسائل التعليمية-
الحاسب الآلي كوسيلة تعليمية-
الشيكة المعلوماتية كوسيلة تعليمية-
الرحلات كوسيلة تعليمية-
التدريس الفعال [texte imprimé] / عبد اللطيف حسين فرج . - ط1 . - القاهرة : دار الثقافة العلمية, 2009 . - 286ص : غلاف خارجي,أشكال,جداول,ملاحق ; 24.5×17.5سم.
ISSN : 9957163860
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:المعلم ..فاعل التدريس
الطرق العامة و الخاصة التي سيتخدمها المعلم في تدريسه-
الادرة الصفية-
المعلم و التقيد بالدوام و المواظبة-
المعلم ونموه العلمي و المهني-
مفهوم العلاقات الانسانية-
الفصل الثاني:الأهداف و التقويم
اهمية تحضير الدروس-
الفرق بين الغايات و الاهداف و الاغراض وطرق صياغتها-
أهمية الاعداد الكتابي للدروس-
الأهداف السلوكية-
العناصر الواجب توافرها في تخطيط الدروس وإعدادها-
طرق تحضير الدروس-
الهيكل التنظيمي لإعداد الدروس(طريقة مقترحة لتحضير الدروس)-
أسئلة الاختبارات-
الفصل الثالث:الوسائل التعليمية
مفهوم الوسيلة التعليمية و فوائدها-
المنهج النبوي في استخدام الوسائل التعليمية-
الحاسب الآلي كوسيلة تعليمية-
الشيكة المعلوماتية كوسيلة تعليمية-
الرحلات كوسيلة تعليمية-
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/164403 A/371.229 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt تخطيط المناهج و صياغتها / عبد اللطيف حسين فرج
Titre : تخطيط المناهج و صياغتها Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف حسين فرج Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 330ص Présentation : غلاف خارجي , جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-285-4 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : يعتبر المنهج مجموعة المؤثرات التي يتعرض لها التلميذ سواء أكانت هذه المؤثرات التربوية داخل المدرسة أو خارجها بشرط اشراف المدرسة عليها وبشرط أن تحقق هذه المؤثرات النمو الشكلي للتلميذ مرتفع به النمو الجسمي والعقلي والاجتماعي والنفسي وبشرط أن تحقق هذه المؤثرات الأهداف التربوية المنشودة، فالأهداف كثيرة منها أهدافا خاصة بالفرد وأهدافا خاصة بالمجتمع وأهدافا خاصة بالمدرسة التي تقدم وتشرف على هذه المؤثرات. ولا بد أن ينظم هذا المنهج، أي لا بد من تنظيم هذه المؤثرات التربوية بطريقة منظمة بعيدة عن الارتجالية وبعيدة عن الخطأ والحشو والتطويل، لذلك لزم علينا نحن المربون أن نحسن اختيار وانتقاء وتنظيم هذه المؤثرات. ومن هنا جاءت فكرة تخطيط المنهج فهذه العملية إجراء يسبق تطوير المنهج أو تغيير أوضاعه، فتخطيط المنهج عملية قرار خاص بهذه المؤثرات. وهذا القرار يتضمن الإجابة عن أسئلة رئيسية أربع هي: 1-ما الهدف من هذه الخبرات التربوية أو المؤثرات التربوية التي ستقدمها للتلميذ؟. 2-ما هي الخبرات والمؤثرات التربوية التي يمكن أن تضعها؟. 3-كيف تنظيم هذه المؤثرات بطريقة فعالة؟. 4-كيف تقوم هذه المؤثرات؟. هذا ما حاول هذا الكتاب الإجابة عليه. تخطيط المناهج و صياغتها [texte imprimé] / عبد اللطيف حسين فرج . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2008 . - 330ص : غلاف خارجي , جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-32-285-4
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : يعتبر المنهج مجموعة المؤثرات التي يتعرض لها التلميذ سواء أكانت هذه المؤثرات التربوية داخل المدرسة أو خارجها بشرط اشراف المدرسة عليها وبشرط أن تحقق هذه المؤثرات النمو الشكلي للتلميذ مرتفع به النمو الجسمي والعقلي والاجتماعي والنفسي وبشرط أن تحقق هذه المؤثرات الأهداف التربوية المنشودة، فالأهداف كثيرة منها أهدافا خاصة بالفرد وأهدافا خاصة بالمجتمع وأهدافا خاصة بالمدرسة التي تقدم وتشرف على هذه المؤثرات. ولا بد أن ينظم هذا المنهج، أي لا بد من تنظيم هذه المؤثرات التربوية بطريقة منظمة بعيدة عن الارتجالية وبعيدة عن الخطأ والحشو والتطويل، لذلك لزم علينا نحن المربون أن نحسن اختيار وانتقاء وتنظيم هذه المؤثرات. ومن هنا جاءت فكرة تخطيط المنهج فهذه العملية إجراء يسبق تطوير المنهج أو تغيير أوضاعه، فتخطيط المنهج عملية قرار خاص بهذه المؤثرات. وهذا القرار يتضمن الإجابة عن أسئلة رئيسية أربع هي: 1-ما الهدف من هذه الخبرات التربوية أو المؤثرات التربوية التي ستقدمها للتلميذ؟. 2-ما هي الخبرات والمؤثرات التربوية التي يمكن أن تضعها؟. 3-كيف تنظيم هذه المؤثرات بطريقة فعالة؟. 4-كيف تقوم هذه المؤثرات؟. هذا ما حاول هذا الكتاب الإجابة عليه. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157890 A/371.139 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt طرق التدريس في التعليم العالي / عبد اللطيف حسين فرج
Titre : طرق التدريس في التعليم العالي Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف حسين فرج Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Importance : 417ص Présentation : غلاف ملون.جداول Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-352-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:كسب المفهوم
الفصل الثاني:تخطيط عميلة التعليم (نظرية عامة)
الفصل الثالث:أضواء على المجموعة الكثيرة
الفصل الرابع:طرق التقييم
الفصل الخامس:تقييم الأداء الوظيفيطرق التدريس في التعليم العالي [texte imprimé] / عبد اللطيف حسين فرج . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, [s.d.] . - 417ص : غلاف ملون.جداول ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-32-352-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : الفصل الاول:كسب المفهوم
الفصل الثاني:تخطيط عميلة التعليم (نظرية عامة)
الفصل الثالث:أضواء على المجموعة الكثيرة
الفصل الرابع:طرق التقييم
الفصل الخامس:تقييم الأداء الوظيفيExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 08/128588 A/371.082 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt منهج المرحلة الإبتدائية / عبد اللطيف حسين فرج
Titre : منهج المرحلة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد اللطيف حسين فرج Mention d'édition : ط1 Editeur : دار الحامد للنشر و التوزيع Année de publication : 2008 Importance : 464ص Présentation : غلاف خارجي Format : 24×17 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-333-2 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:المنهج التعليمي للمرحلة الابتدائية
ف2:طالب المرحلة الابتدائية
ف3:معلم المرحلة الابتدائية
ف4:طرق التدريس الحديثة في المرحلة الابتدائية
ف5:النشاط المدرسي لطالب في المرحلة الابتدائية
ف6:أنواع المناهج الدراسية التي يمكن استخدامها في المرحلة الابتدائيةمنهج المرحلة الإبتدائية [texte imprimé] / عبد اللطيف حسين فرج . - ط1 . - عمان : دار الحامد للنشر و التوزيع, 2008 . - 464ص : غلاف خارجي ; 24×17.
ISBN : 978-9957-32-333-2
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 371 Les écoles et leurs activités, enseignement spécialisé, éducation spéciale Note de contenu : ف1:المنهج التعليمي للمرحلة الابتدائية
ف2:طالب المرحلة الابتدائية
ف3:معلم المرحلة الابتدائية
ف4:طرق التدريس الحديثة في المرحلة الابتدائية
ف5:النشاط المدرسي لطالب في المرحلة الابتدائية
ف6:أنواع المناهج الدراسية التي يمكن استخدامها في المرحلة الابتدائيةExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 10/157792 A/371.131 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt