BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur جبر سعيد سعاد |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الذكاء الإنفعالي و علم النفس التربوي / جبر سعيد سعاد
Titre : الذكاء الإنفعالي و علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : جبر سعيد سعاد Editeur : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2015 Importance : 505ص Présentation : غلاف ملون Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-890-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يبدو في الواقع المعاصر تحديات متعددة في واقع علم النفس التربوي وترجمته في الميدان التربوي، في أطر مهارات التفكير العليا ومجالات التعليم الوجداني والإجتماعي والتركيز على الذكاءات المتعددة في التعاطي مع المتعلم، في ضوء التفرد والإبداع والإستقلالية، والتأكيد على دراسات إستشراف المستقبل في نسق المدرسة المستقبلية والجامعة المستقبلية.
مفردات علم النفس التربوي متنوعة، ما زالت تقتضي البحث والدراسة، والترجمة العملية في الواقع العملي، ربما حاولت في هذه الكتاب إستجلاء الكثير منها، ولكن تبقى النظريات التربوية متنوعة ومتعددة، ذات زخم تربوي، وربما حاولت في هذه الكتاب إلقاء الضوء على أغلبها، وتجلية النقاب حوله، في ضوء دراسة تربوية وعلمية موضوعية، حيث ابتعدت ما أمكن عن التعقيد والتفلسف في العرض، وبذلت جهدي في التناول العلمي للموضوعات بعيداً عن التنظير الممل في الخوض في الفرعيات والتفصيلات، وحاولت التركيز ما أمكن على الهدف الرئيسي والفكرة الكلية المتوخاة من هذا المشروع التربوي الذي يصب في النطاق الفكري.Note de contenu : الفصل الاول:علم النفس العام وعلم النفس التربوي
الفصل الثاني:الذكاء الانفعالي
الفصل الثالث:مفهوم الذات
الفصل الرابع:دافعية التعلم
الفصل الخامس:التعلم
الفصل السادس:منظومة الدماغ والتفكير
الفصل السابع:الشخصية
الفصل الثامن:مفردات مختارة في علم النفس التربويالذكاء الإنفعالي و علم النفس التربوي [texte imprimé] / جبر سعيد سعاد . - عمان : عالم الكتب الحديث, 2015 . - 505ص : غلاف ملون ; 24x17 سم.
ISBN : 978-9957-70-890-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : يبدو في الواقع المعاصر تحديات متعددة في واقع علم النفس التربوي وترجمته في الميدان التربوي، في أطر مهارات التفكير العليا ومجالات التعليم الوجداني والإجتماعي والتركيز على الذكاءات المتعددة في التعاطي مع المتعلم، في ضوء التفرد والإبداع والإستقلالية، والتأكيد على دراسات إستشراف المستقبل في نسق المدرسة المستقبلية والجامعة المستقبلية.
مفردات علم النفس التربوي متنوعة، ما زالت تقتضي البحث والدراسة، والترجمة العملية في الواقع العملي، ربما حاولت في هذه الكتاب إستجلاء الكثير منها، ولكن تبقى النظريات التربوية متنوعة ومتعددة، ذات زخم تربوي، وربما حاولت في هذه الكتاب إلقاء الضوء على أغلبها، وتجلية النقاب حوله، في ضوء دراسة تربوية وعلمية موضوعية، حيث ابتعدت ما أمكن عن التعقيد والتفلسف في العرض، وبذلت جهدي في التناول العلمي للموضوعات بعيداً عن التنظير الممل في الخوض في الفرعيات والتفصيلات، وحاولت التركيز ما أمكن على الهدف الرئيسي والفكرة الكلية المتوخاة من هذا المشروع التربوي الذي يصب في النطاق الفكري.Note de contenu : الفصل الاول:علم النفس العام وعلم النفس التربوي
الفصل الثاني:الذكاء الانفعالي
الفصل الثالث:مفهوم الذات
الفصل الرابع:دافعية التعلم
الفصل الخامس:التعلم
الفصل السادس:منظومة الدماغ والتفكير
الفصل السابع:الشخصية
الفصل الثامن:مفردات مختارة في علم النفس التربويRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 17/294034 A/370.428 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible 17/294033 A/370.428 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt 17/294035 A/370.428 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Disponible