BIBLIOTHEQUE CENTRALE
Détail de l'auteur
Auteur محمد علي بهادر سعدية |
Documents disponibles écrits par cet auteur
Affiner la recherche Interroger des sources externes
برامج تربية أطفال ماقبل المدرسة / محمد علي بهادر سعدية
Titre : برامج تربية أطفال ماقبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد علي بهادر سعدية Mention d'édition : ط1 Editeur : دار المسيرة للطباعة والنشر Année de publication : 2003 Importance : 271ص Présentation : غلاف ملون.جداول.أشكال Format : 24×17سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-203-3 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : لواقع أن عملية رعاية الأطفال وتربيتهم تواجه بالعديد من التحديات في العصر الحاضر، عصر الحروب الاليكترونية ، عصر القهر والظلم الدولية، عصر ثورة الاتصالات، عصر المعلوماتية، عصر الانترنت، عصر الإلكترونيات، عصر التكنولوجيا الذكية، عصر الانفتاح على العالم، عصر القرية الواحدة التي نطل منها على كل بقعة من بقاع العالم عبر الشاشات الصغيرة التي أسقطت الحواجز وأزالت الفواصل واقتحمت الحدود الدولية... لذا فإن من أهم واجبات المتخصصين في الطفولة والأطفال، والمسئولين عن التخطيط والإعداد لهم والقائمين على تربيتهم تمكين كل من يتعامل أو يتفاعل مع الطفل من الكشف عن خباياه وتسليط الأضواء على أفضل واسهل وأنجح الطرق والأساليب التي تساعد الأطفال على التفكير السليم والتعلم الجيد بما يؤهل كل منهم للوقوف أمام التيارات المعاصرة ويمكنهم من مواجهة التحديات الخطيرة التي تصادفهم في جميع أوجه الحياة بعامة وفي اللحظات التي يواجهوا فيها الخطر أو يجلسون فيها أمام أحد الشاشات الساحرة الخارقة بخاصة وذلك حتى لا نعرض أطفالنا وفلذات أكبادنا لما يطلق اليوم صدمة المستقبل Future Shock.
Note de contenu : الفصل الأول:البرامج التربوية الموجهة لأطفال ما قبل المدرسة
الفصل الثاني:تصنيف البرامج التربوية الموجهة لأطفال ما قبل المدرسة
الفصل الثالث:نماذج من البرامج التي تستخدم في رياض الأطفال
الفصل الرابع:أساليب تصميم البرنامج النفسي التربوي للخبرة التعليمية
الفصل الخامس:نماذج لبعض الخبرات التعليمية المتكاملة البرنامج التربوي
الفصل السادس:الرنامج المتكامل لخبرة أسرتي
الفصل السابع:نماذج لتقويم أساليب العمل في دور الروضة ورياض الأطفالبرامج تربية أطفال ماقبل المدرسة [texte imprimé] / محمد علي بهادر سعدية . - ط1 . - عمان : دار المسيرة للطباعة والنشر, 2003 . - 271ص : غلاف ملون.جداول.أشكال ; 24×17سم.
ISBN : 978-9957-06-203-3
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 370 Education, enseignement Résumé : لواقع أن عملية رعاية الأطفال وتربيتهم تواجه بالعديد من التحديات في العصر الحاضر، عصر الحروب الاليكترونية ، عصر القهر والظلم الدولية، عصر ثورة الاتصالات، عصر المعلوماتية، عصر الانترنت، عصر الإلكترونيات، عصر التكنولوجيا الذكية، عصر الانفتاح على العالم، عصر القرية الواحدة التي نطل منها على كل بقعة من بقاع العالم عبر الشاشات الصغيرة التي أسقطت الحواجز وأزالت الفواصل واقتحمت الحدود الدولية... لذا فإن من أهم واجبات المتخصصين في الطفولة والأطفال، والمسئولين عن التخطيط والإعداد لهم والقائمين على تربيتهم تمكين كل من يتعامل أو يتفاعل مع الطفل من الكشف عن خباياه وتسليط الأضواء على أفضل واسهل وأنجح الطرق والأساليب التي تساعد الأطفال على التفكير السليم والتعلم الجيد بما يؤهل كل منهم للوقوف أمام التيارات المعاصرة ويمكنهم من مواجهة التحديات الخطيرة التي تصادفهم في جميع أوجه الحياة بعامة وفي اللحظات التي يواجهوا فيها الخطر أو يجلسون فيها أمام أحد الشاشات الساحرة الخارقة بخاصة وذلك حتى لا نعرض أطفالنا وفلذات أكبادنا لما يطلق اليوم صدمة المستقبل Future Shock.
Note de contenu : الفصل الأول:البرامج التربوية الموجهة لأطفال ما قبل المدرسة
الفصل الثاني:تصنيف البرامج التربوية الموجهة لأطفال ما قبل المدرسة
الفصل الثالث:نماذج من البرامج التي تستخدم في رياض الأطفال
الفصل الرابع:أساليب تصميم البرنامج النفسي التربوي للخبرة التعليمية
الفصل الخامس:نماذج لبعض الخبرات التعليمية المتكاملة البرنامج التربوي
الفصل السادس:الرنامج المتكامل لخبرة أسرتي
الفصل السابع:نماذج لتقويم أساليب العمل في دور الروضة ورياض الأطفالExemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 09/138389 A/370.223 Livre Bibliothèque Centrale indéterminé Exclu du prêt